«العناني» يبحث آليات استئناف العمل بمسجد الظاهر بيبرس مع وزير التنمية الكازاخستاني

الدكتور خالد العناني وزير الآثار
الدكتور خالد العناني وزير الآثار

بحث الدكتور خالد العناني وزير الآثار مع وزير التنمية المجتمعية لدولة كازاخستان دارخان كاليتايف، سبل التعاون المشترك في مجال العمل الآثري والمشاريع القائمة بين الجانبين. 

 

حضر اللقاء سفير كازاخستان بالقاهرة ومسئول من وزارة الأوقاف الكازاخستانية ومحمد عبدالعزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية والعميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية.

 

وأوضح محمد عبدالعزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية ، في تصريح له اليوم ، أنه تم خلال اللقاء عرض آليات العمل المشترك مع الجانب الكازاخستاني في أعمال ترميم وإعادة إعمار مسجد الظاهر بيبرس بمنطقة الظاهر والذي توقف العمل به منذ عام 2011. 

 

وأكد عبدالعزيز أنه سيتم استئناف العمل به بعد أن تم عقد عدة جلسات مع الشركة المنفذة لتعديل كافة الأسعار التعاقدية وإعادة التوازن المالي والاقتصادي للمشروع طبقا لسعر السوق الحالي وجاري الحصول على الموافقات من كافة الجهات المعنية.

 

وأشار مدير عام مشروع القاهرة التاريخية إلى أن وزير الآثار أكد خلال اللقاء مدى عمق العلاقات الثقافية والآثرية مع الجانب الكازاخستاني وحرص الجانبين على دعم التعاون الأثري بينهما سعيا للحفاظ على الإرث الوطني والحضاري والاستمرار في توطيد العلاقات المثمرة بين الجانبين، وتبادل الخبرات في مجال العمل الأثري وترميم المباني الأثرية وإقامة المعارض المؤقتة حيث إن وزارة الأثار كانت قد أقامت معرضا أثريا ضم 22 قطعة أثرية بالمتحف القومي بالعاصمة أستانا فى يونيو 2017.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم