«قنصوة» يهنئ الرئيس السيسي بافتتاح مشروعات محاور النيل والطرق والكباري

عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية
عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية



 هنأ عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية ، الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لافتتاحه، اليوم الأحد، مشروعات محاور النيل والطرق والكباري بمحافظات الجمهورية، مقدما له الشكر لاهتمامه بمشروعات الطرق والنقل، وافتتاح مجموعة من المشروعات الكبرى بالإسكندرية، والتي ستعمل على نقل المحاور المرورية بالإسكندرية نقلة نوعية. 

 

وذكرت محافظة الأسكندرية، في بيان لها، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح صباح اليوم الأحد، بحضور محافظ الإسكندرية، مشروع كوبري سيدي كرير عبر الفيديو «كونفرنس»، بطريق الإسكندرية مطروح الدولي الساحلي، والذي تم إنشاؤه لحل المشكلة المرورية والتكدس المروري بأهم المحاور الرئيسيّة بالإسكندرية، وهي محور التعمير وطريق إسكندرية مطروح الدولي الساحلي.

 

وقالت المحافظة، إن مشروع سيدي كرير يتكون من كوبريين بإجمالي طول 1400 متر وعرض 11 مترا، ليسع حارتين مروريتين في كل اتجاه، وقامت على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة 150 مليون جنيه، ويخدم الكوبري الأول المتجه من محور التعمير إلى الطريق الساحلي / مطروح، أما الكوبري الثاني فيخدم المتجه من مدينة الإسكندرية إلى محور التعمير وطريق القاهرة الصحراوي ومطار برج العرب.

 

وأشارت إلى أن هناك العديد من المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بالإسكندرية أهمها مشروع محور المحمودية الجديد الذي سيعمل بشكل كبير جدا على حل مشكلة التكدس المروري بالإسكندرية من خلال ربطه بالمحاور الرئيسيّة عن طريق شبكة طرق عرضية، وكذا تطوير الطرق المختلفة، ليتم تطوير منظومة الطرق النقل بالكامل داخل المحافظة، مؤكدا أن الجميع يعمل اليوم من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

وفي ذات السياق، حضر نائب محافظ الإسكندرية أحمد جمال، افتتاح رئيس الجمهورية عبر الفيديو «كونفرنس» لمشروع كوبري تقاطع محور التعمير مع طريق «سيدي كرير، مطار برج العرب»، وذلك في إطار سلسلة من مشاريع تطوير وتوسيع المحور التنموي لمدينة برج العرب.

 

وأشار نائب محافظ الإسكندرية، إلى أن مشروع إنشاء كوبري برج العرب تقاطع محور التعمير يهدف إلى إلغاء الدورانات عند تقاطع محور التعمير مع وصلة سيدي كرير، والقضاء على الاختناقات المرورية للقادم من محور التعمير، وذلك لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة واختصار الوقت، وللحد من الحوادث.

 

وأضاف جمال، أن تكلفة مشروع إنشاء الكوبري حوالي 500 مليون جنيه، وتبلغ عدد الحارات المرورية للكوبري الرئيسي 5 حارات مرورية لكل اتجاه بعرض كلي 41.2 متر، و4 حارات مرورية لكل اتجاه بعد المطلع والمنزل بعرض كلي 33.88 متر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم