فريق موسيقى مصري يقوم بجولة في أمريكا

محمد ابو زكري
محمد ابو زكري
Audi Egypt

 

تنظم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع برنامج "سنتر ستيج" الذي تدعمه وزارة الخارجية الأمريكية جولة لفريق "محمد أبو ذكري و كركاديه" في الولايات المتحدة، حيث تقوم الفرقة بجولة في سبع مدن في شمال شرق الولايات المتحدة.

 

 وتتضمن الجولة تقديم عرض  كبير في مركز كنيدي في واشنطن العاصمة، وحفل موسيقي في لويسبورج بنسلفانيا كجزء من الإقامة في جامعة باكنيل.

 

كما ستتضمن تلك العروض وغيرها في جميع أنحاء الولايات المتحدة أساليب كركديه المتطورة في عزف العود وتقدمه إلى جمهور الولايات المتحدة ، مما يسلط الضوء على الاتجاه الجديد والمبتكر للموسيقى المصرية المعاصرة.

 

وقال بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة أن محمد أبوذكري  يمتلك موهوبة فريدة في عزف العود وهو يجمع مع فرقتة كركديه  التقاليد الموسيقية الشعبية والكلاسيكية في مصر والأصوات الصوفية  والشعر العامي في مشروع موسيقي جديد. 

 

 ومن جانبه رحب برنامج سنتر ستيج  لتبادل الفنون منذ عام 2012 ، والذي تدعمه وزارة الخارجية الأمريكية ، بأصوات جديدة مهمة بالدخول في ثقافة الحوار للولايات المتحدة  وتوسيع عالمنا ومشاركتنا مباشرة مع المجتمعات في الولايات المتحدة، ويجلب سنتر ستيدج في الموسم الرابع مجموعات متنوعة من الموسيقيين الدوليين للقيام بجولة في الولايات المتحدة من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، وتستضيفهم الكليات والجامعات والمهرجانات ونوادي الموسيقى والمراكز الثقافية.

 

 كما تشمل كل جولة الإقامة في المدن الكبيرة والبلدات الصغيرة ، ومجموعة من الأنشطة من العروض وورش العمل والمناقشات ، إلى النشاطات المتبادلة بين الفنانين وفصول المحاضرات الموسيقية والتجمعات المحلية.

 

 ويعد برنامج سنتر ستيج مبادرة  دبلوماسية لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية وتديره مؤسسة نيو إنجلاند للفنون بالتعاون مع منظمات الفنون الإقليمية في الولايات المتحدة، بدعم من مؤسسة دوريس دوك للفنون الإسلامية ومنظمة الثقة للتفاهم المتبادل، وتقوم مؤسسة ليزا بوث بالإدارة العامة للبرنامج.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم