صور| وداعًا لـ«النيش».. الـ«coffee corner» وركن الصلاة الحل الأمثل

صورة مجمعة
صورة مجمعة

يسعى المقبلون على الزواج للتسهيل على أنفسهم في مستلزمات الزواج، نظرًا لارتفاع الأسعار، حتى أن البعض قرر التنازل عن بعض الأمور التي كانت أساسية مثل «النيش».


ويصعب على البعض التخلي عن «النيش» اهتمامًا بنظرة الناس، ولعدم ترك الجزء المعد له في الشقة خاليًا، الأمر الذي جعل البعض للتغلب على ذلك باستبداله بـ«Cofee corner» أو ركن القهوة، أو تخصيص ركن للصلاة.


ويختلف ركن القهوة حسب اختيار الأشخاص، وهو عبارة عن أرفف يتم وضعها بطرق مختلفة لتناسب المساحة المتوفرة مع بعض الديكورات والألوان، وتوضع أكواب القهوة على الأرفف بشكل منظم ليبدو وكأن الركن عبارة عن لوحة فنية.

  

 
وتعد هذه الفكرة من الأفكار المميزة الأوفر نسبيًا، حيث أن تكلفتها بسيطة جدًا بالمقارنة بدولاب الفضية والنيش، والذي غالبًا ما يحتوي على أشياء لا تستخدم إلى نادرًا وتوضع للزينة فقط.

  
ويحتوي ركن الصلاة على مصحف وسجادة صلاة وأضواء هادئة للمساعدة على استحضار الروحانيات، فضلا عن ديكورات إسلامية قد تعتمد على أقمشة معينة أو ديكورات خشبية أشبه بما توجد في المساجد.

 

 
يذكر أن العديد من الحملات تم إطلاقها بعنوان «بلاها نيش» و«أنا ضد النيش»، رفضًا لغلاء الأسعار ولشراء الأثاث الذي ليس له أي أهمية أو قيمة فعلية، والتي رحب بها العديد من الشباب والأهالي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم