سلجادو يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» طبيعة مهمته مع منتخب مصر

ميشيل سلجادو مع منتخب مصر
ميشيل سلجادو مع منتخب مصر

كشف الإسباني ميشيل سلجادو، نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، طبيعة مهمته ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، عقب ظهوره الرسمي الأول مع الفراعنة في مباراة مصر والنيجر التي انتهت بالفوز الكبير بسداسية نظيفة في مستهل مشوار الجهاز الفني الجديد.

 

وقال سلجادو في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه انضم رسميًا للجهاز الفني لمنتخب مصر كأحد المساعدين لأجيري، ومستشارًا فنيًا للمدرب المكسيكي.

 

وأوضح نجم ريال مدريد السابق تفاصيل مهمته قائلاً: "سأتواجد في معسكرات منتخب مصر، وجزء من مهمتي متابعة اللاعبين المحترفين في مبارياتهم بالدوريات المختلفة مثل الدوري الإنجليزي والدوري اليوناني".

 

وعن علاقته الجهاز المعاون قال :"علاقتي جيدة بالجميع وعلى رأسهم الثنائي هاني رمزي وتيتو جارسيا، وكذلك باقي أفراد الجهاز الفني فكلنا نعمل في مهمة واحدة من أجل منتخب مصر".

 

وعن الصعود لنهائيات الأمم الأفريقية وكأس العالم 2022، قال سلجادو :"نحن نعمل خطوة بخطوة، والأولوية الآن للصعود إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون 2019، ونحن على الطريق الصحيح، وليس لدي أدنى شك في ذلك".

سلجادو لاعبًا

 

بدأ سلجادو رحلته مع كرة القدم لاعبًا بنادي سلتا فيجو الإسباني وتألق ضمن صفوفه في فترة منتصف التسعينات، ثم انتقل إلى ريال مدريد الكبير ولعب له في الفترة من 1999 حتى 2009، ثم انتقل إلى بلاكبيرن روفرز الإنجليزي من 2009 حتى 2012 قبل أن يعلن الاعتزال.

خاض سلجادو 53 مباراة دولية بقميص منتخب إسبانيا خلال مسيرته وشارك في نهائيات كأس العالم وبطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

بعد اعتزاله، اتجه سلجادو للعمل في منطقة الشرق الأوسط محللاً للمباريات ثم افتتح أكاديمية كرة قدم في دبي، قبل أن يتدخل في بعض صفقات انتقالات اللاعبين والمدربين، بالإضافة إلى مشاركته في الأحداث التسويقية مقابل أجر مالي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم