وزيرا البيئة والتنمية المحلية يشاركان في ورشة العمل التعريفة للمحافظين 

جانب من الورشة
جانب من الورشة

شارك وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ووزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد، في الجلسة الثانية لليوم الثاني لورشة العمل التعريفية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد.

وجاءت الورشة لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ، والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام كما يحددها قانون الإدارة المحلية.

وعرض "شعراوي"، ما قامت به وزارة التنمية المحلية مع المحافظات فيما يخص منظومة المخلفات الجديدة، وذلك خلال جلسات العمل التي نظمتها الوزارة الفترة الماضية مع المحافظين، ومسئولي المكاتب الاستشارية بالمحافظات، بحضور وزيرة البيئة، وممثلي الجهات المعنية بالدولة، ومنها هيئة الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

واستعرضت الجلسة، منظومة النظافة والمخلفات على كل محافظة، من خلال المكاتب الاستشارية، فضلا عن أخذ ملاحظات المحافظين، وإعطاء مهلة يومين لعمل مراجعة وإعادة إرسال الدراسات المعدلة لوزارتي التنمية المحلية والبيئة.


وأشار وزير التنمية المحلية، إلى لقاءاته مع سكرتيري العموم ورؤساء المدن والأحياء والمراكز، وما تم الاتفاق عليه من رفع تراكمات القمامة من شوارع مصر، خلال 3 أشهر، والإعلان عن أفضل حي وقرية ومدينة بكل محافظة، تمهيدًا لإجراء مسابقة على مستوى الجمهورية.

وعرضت وزيرة البيئة خلال الجلسة، ما تم من منظومة المخلفات والقمامة على مستوى المحافظات، ثم على مستوى الجمهورية، من خلال ما تحتاجه المحافظات من بنية تحتية وتدوير مخلفات ومدافن صحية آمنة، وعقود إدارة وتشغيل للمنظومة الجديدة بالمحافظات.

وقدمت الوزيرة برنامج الإدارة المؤسسية للمنظومة من توعية وتدريب ومشاركة المجتمع المدني والشباب، حتى تم تحقيق الهدف وهو النظافة في شوارع مصر، بحلول مستدامة في تحقيق رضا المواطن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم