«أورمان المنوفية»: الكشف على 488 مريضًا من محدودي الدخل مجانًا

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أكد محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس، ضرورة توفير الرعاية الطبية للأسر الأولى بالرعاية من محدودي الدخل والفئات المستحقة.

وقال مدير جمعية الأورمان بالمنوفية عادل درغام، إنه تم تنظيم قافلة طبية لعلاج أمراض العيون بقرية ميت شهالة، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء، حيث تم إجراء كافة الفحوصات الطبية وتقديم العلاج المناسب من خلال استشارين متميزين، وعمل نظارات طبية، بالإضافة إلى تحديد مواعيد إجراء عمليات للحالات التي تتطلب التدخل الجراحي.

وأوضح "درغام"، أنه تم توقيع الكشف الطبي على (488) حالة مرضية بالمجان من محدودي الدخل، على مستوى قرى ومراكز المحافظة، تنوعت حالاتهم المرضية ما بين: "مياه بيضاء – قرنية – شبكية – نظارات طبية"، فضلا عن إجراء (137) عملية جراحية تنوعت بين مياه بيضاء وزرع عدسات.

وأشار مدير جمعية المنوفية، إلى أنه يتم تحديد الحالات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية بالمنوفية، مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة.

وأشاد محافظ المنوفية، بدور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في التخفيف عن كاهل المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتوفير العلاج والرعاية الصحية لهم، من خلال توفير الرعاية للفئات المستحقة، مؤكدًا توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية لدورها الفعال الذي يؤكد أهمية مؤسسات المجتمع المدني ودورها في تنمية المجتمع وتقدمه.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم