انطلاق مسابقة «ارسم وابحث» بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية مسابقة «ارسم وابحث»، للسنة الرابعة على التوالي، بدء من غد الاثنين، والمقرر أن يمتد إلى يوم 20 من الشهر الجاري.

 

وتهدف المسابقة إلى نشر الوعي الأثري لدى الطفل والنشء الذين تتراوح أعمارهم بين سن 13 إلى 16 سنة، وتعمل على تنمية مواهبهم وإظهار إبداعاتهم الفنية.

 

وتدور المسابقة حول إحدى الشخصيات التاريخية، وهي شخصية الإله «حربوقراط» ابن الإلهة إيزيس والإله أوزوريس، حيث يضم متحف الآثار بالمكتبة أكثر من قطعة أثرية تخص هذا الإله، وقد تم اختيار القطعة المعروضة من ضمن مقتنيات الرأس السوداء.

 

وتنقسم المسابقة إلى قسمين، يتمثل القسم الأول في رسم القطعة الأثرية المطلوبة بانسيابية ومرونة في الخطوط مع التركيز على التفاصيل من خلال الصورة المتاحة بالموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف.

 

 وفي القسم الثاني يقوم المتسابق بعمل بحث عن القطعة الأثرية موضوع المسابقة، على أن يتسم البحث المُقدم بدقة المعلومات وسهولة الصياغة ويكون مناسبًا لأعمار المتسابقين، على ألا يقل عدد صفحاته عن ست ورقات.

 

وتصاحب المسابقة محاضرة تعريفية عن شخصية الإله «حربوقراط»؛ بهدف مساعدة المشتركين على عمل البحث، حيث من المقرر منح الفائزين ثلاث جوائز قيّمة في مجال الرسم، وثلاث جوائز أخرى في مجال البحث، وهذه الجوائز مقدمة كهدية من وزارة الآثار من إنتاج وحدة النماذج الأثرية بالقلعة.