حقيقة تفشي مرض الملاريا بقرى بسيون بالغربية

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بانتشار مرض الملاريا بقرى مركز بسيون بالغربية.

 وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع, مُؤكدةً على عدم ظهور أي حالات مصابة بمرض الملاريا في الوقت الحالي سواء بمحافظة الغربية أو أي محافظة أخرى على مستوى الجمهورية، مُشددةً  على  أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن فرق طبية متخصصة من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة قامت بزيارة مستشفيات محافظة الغربية، وتبين أنه لا يوجد بها أي حالات مصابة أو بها أعراض لأمراض وبائية سواء الملاريا أو غيرها، مشيرة إلى أنه تم الاطلاع أيضاً على الفحوص المعملية التي تم إجراؤها لهم, وتبين عدم وجود أي دلالات تشير إلى وجود أمراض معدية لديهم.

وفي ذات السياق, شددت الوزارة على اتخاذها عدة إجراءات للقضاء على الأمراض الوبائية كالملاريا والفلاريا خلال السنوات الماضية، والحفاظ على مصر خالية من تلك الأمراض، مشيرةً إلى إعلان مصر خالية من الفلاريا نهائياً عام 2017 من قبل منظمة الصحة العالمية، أما بالنسبة للملاريا فأوضحت الوزارة أنه جاري تجهيز ملف إعلان مصر خالية من مرض الملاريا، وسيتم الإعلان عنه رسميًا بنهاية العام الجاري.


وأهابت الوزارة بكافة وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات, و التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر أي معلومات مغلوطة تثير القلق والذعر بين المواطنين, وفي حالة وجود أي استفسار يرجى الاتصال على ‏رقم الوزارة التالي (27923754).

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم