الرئيس السيسي يوجه رسالة إلى أهالي الصعيد.. تعرف عليها

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى أهالي الصعيد قائلا: لو عاوزين تحيوني ارفعوا كفائة شبكة الطرق بالصعيد.

 

وأضاف السيسي خلال افتتاح عدة مشروعات بالفيديو كونفرانس من محافظة المنوفية، أنه يعمل على إنجاز العديد من المشروعات لتسريع الخطى كي تكون مصر في مكانتها اللائقة.

وأشار الى أن كل ما تم تنفيذه بشبكة الطرق يحتاج لتكلفة وموارد مالية كبيرة، مؤكدا: كلنا على يقين أنه مع مرور الوقت سيدرك الناس أهمية تلك المشروعات.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عدة مشروعات بالفيديو كونفرانس من محافظة المنوفية، ويبدأ الافتتاح بمحور كوبري الخطاطبة، أول محور يتم تنفيذه على النيل في أقل من عامين بعد أن كانت مدة تنفيذ مشروعات كباري النيل تستغرق 4 أو 5 سنوات على الأقل، وهو ما يعد إنجازا نتيجة تكثيف الأعمال والأطقم الفنية المتخصصة في كباري النيل والعمل على مدار الساعة.

ويعد هذا المحور متنفسا وشريانا جديدا يربط محافظة المنوفية بمحافظة الجيزة وطريق الإسكندرية الصحراوي، ويمر أعلى نهر النيل فرع رشيد وطريق التوفيقية الخطاطبة والرياح البحيري وسكك حديد القاهرة المناشي والرياح الناصري وطريق برقاش الخطاطبة، وبذلك يتحقق الربط الكامل بين الطريق الدائري الإقليمي والطريق الزراعي وخدمة الحركة التبادلية بينهما بجانب إلغاء المزلقان بهذه المنطقة.

وتمثل هذه الطرق روافد مرورية هامة لطريق إسكندرية الزراعي، وتحل مشكلة الاختناقات المرورية في هذه المنطقة المزدحمة مروريا، كما يتقاطع أيضا القوس الشمالى الغربى مع طريق الباجور - شبين بكوبرى، ويتضمن 8 مطالع ومنازل تحقق الربط الكامل والسيولة المرورية وحركة تبادلية فى اتجاه طريق إسكندرية الزراعي وطريق إسكندرية الصحراوي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم