افتتاح محطة المترو المدمرة في أحداث « 11 سبتمبر» بنيويورك

محطة المترو
محطة المترو

افتتحت، بنيويورك محطة مترو الأنفاق التي تم تدميرها أثناء هجوم الـ11 من سبتمبر عام 2001، وذلك بعد مرور 17 عاما من تلك الأحداث الدامية.


وأفادت قناة « CBS » الأمريكية بأن افتتاح المحطة جرى بالاسم الجديد «WTC Cortlandt »، وأضافت أن تكلفة مشروع إعادة إعمار المحطة ارتفعت خلال سنوات إغلاقها من 69 إلى 158 مليون دولار.


ووفق «روسيا اليوم» قد تم تزيين المحطة المستعادة بالموزاييك الذي كتب عليه نص بيان استقلال الولايات المتحدة ولائحة حقوق الإنسان الصادرة عن الأمم المتحدة.


واستولى الإرهابيون الانتحاريون من تنظيم القاعدة في 11 سبتمبر عام 2001 على 4 طائرات ركاب في الولايات المتحدة، وأسقطوا اثنتين منها على برجي المركز التجاري العالمي الذي كان يعتبر رمزا لنيويورك، كما أسقطوا الطائرة الثالثة على مبنى البنتاجون، أما الطائرة المختطفة الرابعة فأسقطت في حقل بالقرب من مدينة شانكسفيل بولاية بنسلفانيا، وأسفرت هذه الأعمال الإرهابية عن مصرع 2974 شخصا، فيما لا يزال 24 شخصا في عداد المفقودين حتى اليوم.


وكانت محطة المترو المستعادة، واسمها القديم Cortlandt Street، تقع تحت المركز التجاري العالمي مباشرة، وبعد الأعمال الإرهابية دمرت واندثرت تحت الأنقاض.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم