تقدم 5 مرشحين لانتخابات الغرف السياحية

انتخابات الغرف السياحية
انتخابات الغرف السياحية

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، عن بدء قبول طلبات الترشح لعضوية مجلس إدارة الغرفة ومندوبي الغرفة لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم (630) لعام 2017، والقرارات الوزارية أرقام (420 و515 و520) لسنة 2018.

و تلقت غرفة الغوص والأنشطة البحرية، طلبي ترشح اثنين من أعضاء الجمعية العمومية، على مقعد مجلس إدارة الغرفة والآخر لمندوبي الجمعية لدى الاتحاد. 


وقال إسماعيل محمد الأمين العام للغرفة، إن اللائحة التنفيذية المشتركة رقم ٤٢٠ لسنة ٢٠١٨ الخاصة بإجراء انتخابات الغرف السياحية، نصت على إلغاء بند المؤهل العالي، لمنح فرصة كبيرة لدخول شرائح أكبر من الأعضاء، نظرا لأن مجال الغوص والأنشطة.

 و أوضح إسماعيل محمد يضم أعدادا كبيرة من الأجانب الذين لا تتوافق مؤهلاتهم الدراسية مع هذا الشرط، مشيرا إلى أن لائحة الانتخابات راعت التمثيل الفئوي والجغرافي لمراكز الغوص، حيث خصصت 4 مقاعد لمراكز الغوص، ومقعدين لليخوت والسفاري، وكذا مقعدين للأنشطة البحرية، طبقا للتوزيع الجغرافي الصادر بالقرار الوزاري، والخاصة بالدعوة للانتخابات رقم ٤٢٠ لسنة ٢٠١٨، لانتخاب 8 أعضاء لمجلس الإدارة، بالإضافة 15 عضوًا لشغل مقاعد مندوبي الغرفة لدى الاتحاد العام.

كما تقدم هشام الشاعر و محمد عبدالله أعضاء لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت السياحية بأوراق الترشح لانتخابات مجلس إدارة الغرفة ومندوبيها لدى الاتحاد.

قال محمد حسين، رئيس لجنة تسيير الأعمال، بغرفة السلع والعاديات السياحية عن بدء تلقي الغرفة، اليوم، لطلبات الترشح لانتخابات مجلس الإدارة ومندوبيها لدى الاتحاد العام للغرف السياحية، وقد تقدم بعد ساعات من بدء فتح باب الترشح 3، وهم مصطفي رسلان، وإيهاب قديس، وصلاح الشريف، على مقاعد مجلس الإدارة.


ونص القرار الوزاري رقم ٤٢٠ لسنة ٢٠١٨ على أن يكون لكل منشأة سياحية تنتمي لسلسلة صوت واحد مستقل متى كان لكل منها سجل عضوية بالغرفة مستقل ومسدد عنها الاشتراكات، بالإضافة إلى أن لكل منشأة عضو بالجمعية العمومية للغرفة صوتا واحد أيا كان حجم أعمالها.


كما نص القرار عند إجراء الانتخابات إذا نال أكثر من مرشح عدد متساوٍ من الأصوات تتولى اللجنة المشرفة على الانتخابات إجراء القرعة بينهم في حضورهم إذا أمكن ذلك لتحديد الفائزين منهم والترتيب النهائي للمرشحين حسب عدد الأصوات الحاصل عليها كل منهم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم