تنسيق الجامعات ٢٠١٨| 35 آلاف تقدموا بطلبات تقليل الاغتراب

السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى
السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن عدد الطلاب الذين تقدموا بتحويلات تقليل الاغتراب، عقب فتح موقع التنسيق الإلكترونى اليوم، بلغ حتى الآن35آلاف طالب وطالبة. 

وأشار السيد عطا، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن موقع التنسيق فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10% وذلك خلال الفترة من اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف، أن جميع أنواع التحويلات بين الجامعات والمعاهد التابعة للوزارة تتم إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق على بوابة الحكومة المصرية.
 وأضاف عطا، أنه لا توجد هناك أى تحويلات ورقية بين الجامعات والمعاهد نهائيًا؛ تنفيذًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن، مؤكدًا أن التحويلات تتم لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية ممن لم يستفيدوا بالتحويل فى المرة الأولى، وذلك حتى يوم الأربعاء المقبل.
 
وأوضح عطا، أن الغرض الأساسى من تحويل الطالب، بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية فى المنطقة (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه فى موقع آخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين التحويل المناظر "من كلية إلى الكلية نفسها بجامعة أخرى" والتحويل غير المناظر "من كلية إلى كلية مختلفة بالجامعة نفسها أو بجامعة أخرى".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم