عيد الفلاح| نقيب الفلاحين: السيسي اتخذ خطوات جادة لخدمة المزارعين

عيد الفلاح| نقيب الفلاحين: السيسي اتخذ خطوات جادة لخدمة المزارعين..صورة أرشيفية
عيد الفلاح| نقيب الفلاحين: السيسي اتخذ خطوات جادة لخدمة المزارعين..صورة أرشيفية

هنأت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين برئاسة النقيب العام عماد ابوحسين، الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة، وجموع الفلاحين، بمناسبة الاحتفال بـ«عيد الفلاح» المصري الذى يوافق 9 سبتمبر من كل عام.

وأكدت نقابة الفلاحين، أن هذه المناسبة السنوية «عيد الفلاح» تؤكد على دور الفلاح في النهوض بالقطاع الزراعي، مطالبه الرئيس والحكومة بدعم الفلاحين والمزارعين خلال الفترة المقبلة، وجعل عام 2019 هو عام الفلاح المصري.

وقال الحاج عماد ابوحسين النقيب العام للفلاحين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أول رئيس يتخذ خطوات جادة تجاه الفلاح المصري، حيث اتخذ عدة قرارات تصب في صالحه، لافتا أن قطاع الزراعة في مصر يحتاج إلى نهوض أكبر، والاهتمام بشكل كبير بالفلاح وحل مشاكله، وتوفير كافة احتياجاته اليومية، مؤكدا أن الفلاح المصري هو سبب كبير في عملية النهوض باقتصاد الدولة.

وأضاف نقيب الفلاحين، أن الرئيس السيسي أوقف قرار العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة 3 سنوات لتخفيف الأعباء الضريبية على القطاع الزراعي واتخذ خطوات جادة في تطبيق منظومة التأمين الصحي، لافتا أن من القرارات الهامة أيضا للرئيس عبد الفتاح السيسى للفلاح، تخصيص معاش تأميني شهري ﻟﺼﻐﺎﺭ ﺍﻟﻤﺰﺍﺭﻋﻴﻦ ﻣﻦ مالكي ﺍﻟﺤﻴﺎﺯﺓ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﻴﺔ ﻭﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ ﺑﻌﺪ ﺑﻠﻮﻏﻬﻢ ﻣﺮﺣﻠﺔ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺃﻭ ﺇﺻﺎﺑﺔ ﺍﻟﻔﻼﺡ ﺑﺎﻟﻌﺠﺰ ﺃﻭ في ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ ﻟﺘﺨﻔﻴﻒ العبء ﻋﻦ ﻛﺎﻫﻠﻬﻢ ﻭﻃﻤﺄﻧﺘﻬﻢ ﻭﺗﺸﺠﻴﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ.

وطالب ابوحسين، في يوم «عيد الفلاح»، بدعم الفلاحين وحل مشكلاتهم ومساعدتهم على العيش عيشه كريمة في ظل الغلاء وارتفاع الأسعار ومستلزمات الزراعة، مناشدا الحكومة ووزارة الزراعة بضرورة تفعيل وتبني مشروع النقابة بخصوص زراعة واستصلاح 2.5 مليون فدان،والمعروف بمشروع الفلاح المصري، وذلك لخدمة شباب الخريجين وصغار الفلاحين خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أكد الحاج النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، إن الدولة والقطاعات المختلفة بها تعمل على النهوض بالقطاع الزراعي، وحل مشاكل الفلاح، من خلال التركيز على احتياجاته بشكل مستمر، مشيرا إلى أن الجميع يعلم أن هناك مشاكل متعلقة بالفلاح وأبرزها المعاش الخاص بالفلاح والتأمين الصحي، وهو ما سيعمل عليه البرلمان، وخاصة لجنة الزراعي في البرلمان، وسن التشريعات ومناقشة كافة الأزمات المتعلقة بالفلاح.

ووجه أمين عام الفلاحين، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه الكبير دائما بالفلاح، مؤكدًا على أن الفلاح له دوره الكبير في الاقتصاد الوطني وتتويج مسيرة جهوده الكبيرة التي بذل فيها الفلاح المصري من أجل الوطن، موضحًا أن الاحتفال بعيد الفلاح يمثل مناسبة كبرى في الدولة، كما هنأ الشعب المصري وكل فلاحي مصر بهذه المناسبة السنوية التي تؤكد على دوره الكبير والمتعاظم في الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو كانت بداية حقيقية للاهتمام بالفلاح.

وأشار ابواللوز، إلى أن احتفال مصر بيوم الفلاح يؤكد تقديرها للدور العظيم الذي يقوم به، وأنه أداة إنتاج حقيقية عبر جهد متواصل وعمل مُضنٍ من أجل رفعة وتنمية الوطن والحفاظ على أرض مصر، منوها أنها مناسبة تؤكد فيها الدولة أهمية دور الفلاح في عملية التنمية باعتباره الداعم الأول لها في مجال توفير الغذاء، خاصة في تلك الفترة من مراحل العمل الوطني في مصر.