البابا فرنسيس: اتركوا الحريّة الضرورية للأبناء لكي ينضجوا

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

استقبل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بالفاتيكان، أعضاء الجمعيّة الإيطالية للوالدين بمناسبة الذكرى الخمسين على تأسيسها.


وبحسب الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي للكنيسة الكاثوليكية بمصر، فقد قدم البابا فرنسيس كلمة إليهم يدعوهم فيها إلي تعزيز و تغذية الثقة تجاه المدرسة و المدرسين وأن طاقاتهم العديدة هي مخصصة لمرافقة و مساعدة الوالدين في مهمتهم التربوية خاصة فيما يتعلق بالمدرسة.


وقد اثني البابا علي عملهم في هذا المجال لأن الواقع هو انه يوجد مشامل في العلاقات بين المدرسين و الآباء و كلا منهم يلقي باللوم علي الأخر و الأهم هو مصلحة الأطفال.


كما أضاف البابا فرنسيس أن تغيير الوضع يفرض على أحد ما أن يقوم بالخطوة الأولى ويتغلّب على الخوف من الآخر لأنّهم بدونهم يواجهون خطر البقاء وحدهم في عملهم التربوي وخطر عدم القدرة على مواجهة التحديات التربويّة الجديدة المتأتّية من الثقافة المعاصرة.


و تابع الحبر الأعظم قائلا "أيها الوالدون الأعزاء، الأبناء هم العطيّة الأثمن التي نلتموها، حافظوا عليها بالتزام وسخاء واتركوا لهم الحريّة الضروريّة لكي ينموا وينضجوا كأشخاص قادرين بدورهم أن ينفتحوا يومًا ما على عطيّة الحياة".


وخلص البابا فرنسيس إلى القول أشكركم على هذا اللقاء وأبارككم من كلِّ قلبي مع عائلاتكم. أؤكد لكم صلاتي وأسألكم ألا تنسوا أن تصلّوا من أجلي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم