منتخب مصر يضرب النيجر بثلاثية في الشوط الأول

مروان محسن يحتفل بهدفه مع أجيري ورمزي
مروان محسن يحتفل بهدفه مع أجيري ورمزي

أنهى منتخب مصر الشوط الأول متقدمًا على النيجر بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة المقامة على ملعب الجيش ببرج العرب ضمن منافسات الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية «الكاميرون 2019».

 

وأهدر محمد صلاح ركلة جزاء خلال المباراة، فيما جاءت الأهداف الثلاثة عن طريق مروان محسن في الدقيقة 13 وأيمن أشرف في الدقيقة 20 ومحمد صلاح من متابعة لركلة جزاء سددها بنفسه في الدقيقة 29.

 

وأهدر محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ومنتخب الفراعنة، ركلة جزاء تصدى لها حارس مرمى النيجر، في الدقيقة الثانية من عمر مباراة مصر والنيجر، المقامة على ملعب الجيش ببرج العرب.

 

ودخل منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: أحمد المحمدي، وباهر المحمدي ، وأحمد حجازي، وأيمن أشرف.

الوسط: طارق حامد، ومحمد النني، وعلي غزال.

الهجوم: محمد صلاح، وتريزيجيه، ومروان محسن.

 

يذكر أن المنتخبين التقيا ثلاث مرات من قبل، وكان اللقاء الأول في تصفيات أمم إفريقيا يوم 10 أكتوبر 2010 في نيامي عاصمة النيجر، وانتهي بفوز النيجر بهدف دون مقابل سجله موسى أمادو، وكان منتخبنا يقوده حسن شحاتة آنذاك.

 

وفي 8 أكتوبر 2011 كان اللقاء الثاني بالقاهرة في نفس التصفيات، ولعب منتخبنا بلاعبي المنتخب الأولمبي، ومنتخب الشباب، وقاده هاني رمزي، وتمكن من الفوز بثلاثة أهداف أحرزها؛ مروان محسن، بهدفين، ومحمد صلاح، بهدف.

 

وكان اللقاء الأخير وديًا في الدوحة يوم 29 فبراير 2012، وفاز منتخبنا بهدف من ضربة جزاء سجلها حسني عبد ربه، وكان يقود المنتخب وقتها الأمريكي "برادلي".

 

ويدير المباراة؛ طاقم تحكيم سنغالي مكون من ماجيت نيداي، ويعاونه جبريل كامارا، والحاج مالك سامبا، والحكم الرابع أليون سوسانديجي، ومراقب المباراة المغربي جمال كاوشي، ومراقب الحكام الأريتري جيرما يوهانس.