الخطيب: أعضاء وجماهير الأهلي هم رأس ماله الحقيقي

محمود الخطيب
محمود الخطيب

وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر لأعضاء الجمعية العمومية بفرع النادي بالشيخ زايد، مؤكدا أهمية ما تقدمه جميع الأجيال المتعاقبة على الأهلي، قائلا: «أعضاء وجماهير الأهلي هم رأس ماله الحقيقي». 

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت نوعا من الزخم حول مناقشة لائحة النظام الأساسي التي تم تشكيل لجنة إعدادها برئاسة المستشار محمود فهمي الذي يمتلك تاريخا مشرفا مع النادي الأهلي. 

وذكر أن لجنة إعداد وصياغة اللائحة بذلت جهودا كبيرة، بجانب اللجنة المركزية لمشروع اللائحة التي عملت على مدار 24 ساعة؛ من أجل الوصول لأفضل دستور يليق بالنادي الأهلي وقيمته. 

وأكمل: "الأهلي صاحب الريادة في كل شيء فعند تأسيسه في عام 1907، شرع على الفور وبعد عام واحد في وضع لائحة الأهلي الأساسية عام 1908"، مؤكدًا أن الجمعية العمومية أقرت لائحة الأهلي الأساسية قبل أن تقوم وزارة الرياضة بوضع قوانين تحكم الأندية والهيئات الرياضية. 

وأوضح أنه في عام 2011 تم إقرار ورقة عمل شاملة كانت بمثابة القاعدة للائحة نظام أساسي التي تم إعدادها عام 2013، ولكن وزارة الرياضة رفضت اعتماد لائحة الأهلي الأساسية التي سبق أن اعتمدها أعضاء الجمعية العمومية.

وأشار الخطيب إلى إنه في عام 2017 تم تعديل قانون الرياضة ومنح الجمعيات العمومية في الأندية الحق في تنظيم العمل داخله من خلال لائحة النظام الأساسي، مؤكدا أن الفضل يعود للأهلي الذي سعى لتعديل قانون الرياضة وتغييره.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم