غدا.. غادة والي تفتتح معهد الصحة الإنجابية في الإسكندرية

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

تفتتح غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، غدًا الأحد، معهد التدريب والبحوث للصحة الإنجابية التابع للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، وذلك على هامش إطلاقها الحملة الإعلامية التهميدية لمشروع "٢ كفاية" للتوعية بالقضية السكانية من مكتبة الإسكندرية.

 

وساهمت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال صندوق إعانة الجمعيات في تجديد المركز نظراً للدور الهام الذي يقوم به هذا الصرح في تدريب الكوادر العاملة في مجالات السكان، والصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة.

 

المعهد تم افتتاحه عام 1972 باعتباره أول مركز تدريبي يساهم في الارتقاء بمستوى خدمات تنظيم الأسرة، وتم تدريب العديد من الكوادر العاملة في مجال تنظيم الأسرة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، باعتبار هذا المجال أحد أهم المجالات التي توليها الدولة اهتماماً كبيراً لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية التي تعاني منها مصر في الماضي والحاضر.


يأتي ذلك في إطار احتفال الوزارة بإطلاق الحملة الإعلامية التهميدية لمشروع "٢ كفاية" من مكتبة الإسكندرية، والذي أطقلته الوزارة في إطار الاستراتيجية السكانية للدولة وبشراكة وثيقة مع وزارة الصحة والسكان، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

 

ويهدف "2 كفاية" إلى الحد من الزيادرة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل مستهدفًا 1.148.861 سيدة تتراوح أعمارهن بين 18 و49 عاماً
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم