مؤكدًا أن الزعيم هو "نمبر وان" الحقيقي

أحمد فهمي : "هنا" هدية ربنا لي .. ونفسي أبقى أب !

أحمد فهمي في منزله الجديد
أحمد فهمي في منزله الجديد

هنا الزاهد هدية ربنا لي وزواجنا قريبًا

أكره السوشيال ميديا وأرد على "الشتائم" لأنني انسان ولا يهمني اتهامي بالغرور

"الكويسين" فيلم يخاطب كل الأعمار .. ولن أبقى أسيرًا للكوميديا

من فيلم لآخر يثبت أحمد فهمي أنه أحد الأوراق الرابحة في لعبة شباك تذاكر السينما ، هذا الموسم يعود بفيلم "الكويسين" الذي يقدم من خلاله كوميديا مختلفة عن أفلامه السابقة ، ويحتل معه مركزًا متقدمًا في سباق الإيرادات رغم المنافسة الشرسة مع النجوم الآخرين ، ووسط كل ذلك تتصدر حياته الشخصية المشهد منذ فترة بعد خطبته للفنانة الشابة هنا الزاهد ، عن الكويسين والمنافسة الفنية مع محمد رمضان وتامر حسني ، وحقيقة "رقم واحد" وتفاصيل الزواج الثالث في حياته أحمد فهمي تحدث لملحق الفنون في هذا الحوار.

في البداية .. كيف ترى موقف الكويسين في ظل المنافسة مع محمد رمضان وتامر حسني ؟

سعيد بنجاح الكويسين فنحن في موسم يتنافس فيه 7 أفلام قوية ، هو موسم غريب تحدث فيه تغيرات في ترتيب الايرادات على مستوى جميع الأفلام ، باستثناء فيلم البدلة الذي تصدر الإيرادات من البداية ولهذا أبارك لأصدقائي تامر حسني وأكرم حسني ووليد منصور على هذا النجاح؟

ألم تقلق من وجود محمد رمضان وتامر حسني في نفس الموسم ؟

تامر نجم في كل حاجة غناء وتمثيل وسينما وتليفزيون ، ورمضان ايضا نجم كبير له جمهوره ، وكذلك يوسف الشريف وهناك فيلم تراب الماس بفريق عمل كبير ، مع وجود افلام ظلمت بشكل كبير مثل فيلم بيكيا لمحمد رجب ، وكانت هناك توقعات بنزول أفلام لنجوم كبار مثل السقا وحلمي ولكن رغم ذلك الموسم كان قويًا ومقلقًا للجميع

أنت تميل دائمًا الى الفانتازيا في أفلامك ولكنك هذه المرة قدمت قصة اجتماعية بسيطة .. لماذا ؟

لم اتخل عن الفانتازيا ولكني اوسع قماشتي الفنية ، ولا أنظر للترتيب أو الإيرادات ، بالبلدي ببص في ورقتي بس ، وكنت اتمنى تقديم فيلم يخاطب الأسرة كاملة وجميع الشرائح دون تصنيف عمري وحدث هذا والحمد لله ، وربما في المرة القادمة أقدم فيلمًا بعيد عن الكوميديا .. من يدري ؟!

هشام ماجد ظهر معك كضيف شرف في الفيلم ، هل هذه بداية لعودة التعاون بينك وبين هشام وشيكو ؟

حقيقي فعلا لا يوجد خلاف بيننا ، هشام وشيكو معي طول الوقت ، واستشيرهم ويستشيروني في كل شيء ، هناك حسابات في السوق تفرض علينا طبيعة العمل ونحن أصدقاء وسنعمل سويا "بمزاجنا"

ما رأيك في خناقة رقم واحد المشتعلة الان ؟

لا أعرف من اخترع لقب "نمبر وان" ، استاذ عادل امام نفسه وهو على القمة لعقود طويلة لم يقل ذلك ، وانا أحترم تامر حسني لانه لم يقل أن فيلمه رقم واحد ، ولو سؤالك عن محمد رمضان تحديدا ، فأنا أحب رمضان جدا وعلاقتنا جيدة لكن في الحقيقة انا أرى أنه لايوجد رقم واحد لأن الفن أذواق وألوان واختيارات متنوعه وليس سباق .

بمناسبة نجاح تامر حسني ، هل تعتقد انه استفاد من أكرم حسني الذي منحته انت الفرصة في "ريح المدام" ؟

شهادتي في اكرم حسني مجروحة ، اكرم فادني وليس العكس، وهو يستحق النجاح ، ظهر في ريح المدام ، وبعده مسلسل الوصية نجح ، واكرم أضاف لتامر كثيرا ، ولكن الحقيقة أن تامر له قاعده جماهيرية كبيرة جدا منذ عام 2005 سواء في السينما او الغناء ، وهو ذكي في اختياره لأكرم حسني بالطبع.

ماذا تغير في احمد فهمي منذ أن بدأ يقدم أفلاما بمفرده ؟

المسئولية ، وهذا لايعني انني اتحملها بمفرد بل معي مخرج ومنتج أيضًا ، ولكن الحقيقة أن الجمهور أصبح لا يرحم وأصبح قاسيا ولاذعا في نقده وهذا يجعل الفنان قلقا طوال الوقت .

لماذا اصبحت مهتما بالسوشيال ميديا مؤخرا ؟

"هنا" هي التي دفعتني لذلك ، ودشنت لي حسابا على انستجرام واخر على فيس بوك ، انا مبحبش السوشيال ميديا ، وبحب اعرف رد الفعل من المقربين مني ، ولكن فوجئت ان هناك ضغط كبير من الناس على الفنانين عبر السوشيال ميديا وهذا أمر لا أحبه ، كما ان هناك تعليقات سلبية وفيها تجاوزات وتدخل في الحياة الشخصية وهذا أمر مرفوض .

الجمهور انتقدت بسبب تداول فيديو لك وانت ترد بشكل ساخر وعنيف على سؤال حول حياتك الخاصة ، فما تعليقك ؟

انا انسان مثل أي انسان ، وعندما يتجاوز احدهم في حياتي الخاصة ويخوض فيها سأنفعل وأرد ولن أخشى أن يقولوا علي مغرور ، لأنني أتأثر بكل كلمة سلبية تتناول حياتي

بمناسبة الجمهور .. لقد انفعلت مؤخرا بسبب تدخل السوشيال ميديا في حياتك الخاصة

بدأت تقلب معايا ضحك ، انا اصلا بتضايق من السوشيال ميديا ، بعد كاس العالم مثلا هاجموا المنتخب واللاعبين رغم غيابنا 28 عاما عن المونديال ، انا متضايق جدا من غضب الناس وانفعالهم ، وفيما يتعلق بحياتي الشخصية أنا أعيش بمنطق ثابت وهو أن أفعل ما أريد طالما لا أؤذي احدا ، ولا اعتقد ان هناك شخص ناجح ومتحقق في حياته سيشغل باله بتناول حياة أحمد فهمي او غيره ، هؤلاء ناس فاضية .

هل تكتئب من هذا الهجوم ؟

بالطبع ، وأتضايق جدا ، رغم انني احترم النقد ، ولكنني لا أحترم الشتيمة والتجاوز ، وعندما أقدم شيئًا ناجحا أرجو ممن ينتقدني أن يكون موضوعيا حتى لو لم يعجبه العمل ولكن الشتيمة والتطاول أمر مرفوض ، ولهذا أصبحت أرد على أي تطاول عبر السوشيال ميديا حتى أصدقائي يندهشون منذ ذلك ولكنني سأرد ولن يهمني بل أعتبر ذلك تسلية أحيانا .

أحمد فهمي تزوج مرتين وفي طريقة للزيجة الثالثة .. هل تعتبر الزواج استقرارا ولهذا تميل للعلاقات الرسمية ؟

مفيش حاجة في حياتي مخططة ، لم اخطط أن امثل او أؤلف ولا اتزوج ، انا عشوائي ، مختلف عن كريم شقيقي ، أنا لا أؤذي احد ، حتى عندما تزوجت وانفصلت مرتين لم يسمع أحدا عن أسباب الزواج أو الانفصال ، وحتى هذا لم يؤثر على علاقتي ملا بالنجم الكبير حسين فهمي والد طليقتي ، بالعكس كان أول من هنأني بالخطوبة وهنأته بزواج ابنته .

نفسك تكون أب ؟

أكيد طبعا ، ده رزق من ربنا ، نعم نفسي اكون أب ، وكل حاجة رزق وهتيجي في وقتها ويمكن الى الان لم أنجب من زيجتين سابقتين ولكن ربما يكتب لي النصيب أن انجب من هنا عندما نتزوج رغم انني اعتبر أبناء كريم شقيقي هم أبنائي ، ولكن اتمنى من الله أن يرزقني بالأبوة في زواجي القادم .

متى موعد زواجك أنت وهنا ؟

قريبا جدا وفترة الخطوبة لن تطول ، لقد اتفقنا أن نتم الزواج في أقرب وقت ولكننا لم نستقر على الموعد ، وفي الحققة أعتبر هنا الهدية التي منحها لي الله في عام 2018 ، لقد رزقني الله وجودها في حياتي فعلا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم