روتاري مصر الجديدة يحتفل بمحو أمية مليوني شخص.. الاثنين

متحف الطفل
متحف الطفل

يستضيف متحف الطفل، الاثنين 8 سبتمبر، الاحتفالية التي ينظمها نادي روتاري مصر الجديدة، برئاسة داليا منصف سليمان، احتفالا بمحو امية 2 مليون أمي من حوالي 27 مليون أمي بنسبة 28.7% من أبناء الشعب المصري.

 

يحضر الاحتفالية الدكتور عاشور احمد على رئيس هيئة تعليم الكبار، وعبدالحميد العوا محافظ الروتاري فى مصر، ورؤساء المنطقة الروتارية، وأعضاء نوادي الروتاري بمصر.

 

أكدت نجوى عبدالمنعم مسئول العلاقات العامة بروتاري مصر الجديدة ،على أن الأمية على مستوى العالم أصبحت 700 مليون أمي بنسبة 17 % من سكان العالم.

 

كما ألمحت إلى انه تم التنسيق مع الجهات المعنية فى الدولة بوضع استراتيجية ممنهجة ومجدولة للقضاء على الامية فى مصر فى غضون عدة سنوات، وذلك باعتبار التعليم ركناً أساسياً لرقي المجتمع وتقدمه في مختلف المجالات الحياتية.

 

وذكرت أن المشروع محاولة مهمة للقضاء على الأمية من خلال البرامج الموجهة لهذه الفئة ، وأنها تأتي في إطار المشاركة المجتمعية من منظمات المجتمع المدني ممثلة فى نادي روتاري مصر الجديدة للقضاء على آفة الأمية وخفض معدلاتها إلى أقصى حد، ونشر المعرفة والتعليم، وفق منظومة من البرامج والفعاليات التعليمية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم