أكاديمية الطيران: زيادة أسطول التدريب لـ25 طائرة

أكاديمية الطيران: زيادة طائرات التدريب لـ25
أكاديمية الطيران: زيادة طائرات التدريب لـ25

قامت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بضم أحدث طائرات التدريب الجديدة من طراز  "Beechcraft Bonanza G 36 "، و"58"Beechcraft Baron، ووصل عدد أسطولها إلى 25 طائرة.

يأتي ذلك في إطار خطة الأكاديمية لتحديث وتطوير أسطولها، كما حققت الأكاديمية الريادة دون عن غيرها من أكاديميات التدريب بمنطقة الشرق الأوسط بمنح إجازة صيانة الطائرات طبقا لتشريعات EASA و ICAO.
وتعد الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران صرح تعليمي وتدريبي لعلوم الطيران الحديثة في الشرق الأوسط فضلاً عن كونها مركزاً للكفاءات والكوادر المتميزة التي تجمع بين التأهيل العملي و الأكاديمي والخبرات التطبيقية.

وقامت الأكاديمية باستئناف التدريب في مجال طب الطيران ، والذي يعد تخصص مهني يقوم فيه الطبيب المختص بتوقيع الكشف على أطقم الركب الطائر، وتحديد مستوى اللياقة الطبية، وفقاً لتشريعات المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو)، وقد أسفرت جهود الأكاديمية في هذا المجال إلى إدراج منظمة الايكاو لدورات طب الطيران ضمن خطة تدريباتها بعدما تم اعتمادها وتطويرها من قبل برنامج TRIAINAIR PLUS.

واستحدثت الأكاديمية إجازة طيار تجاري بالون من 6 إلى 8 شهور ، والذي يشمل إجازة طيار خاص وطيار تجارى بالون، يتم استقبال الطلبة بعد حصولهم على الثانوية العامة أو الشهادات التي تعادلها ، ويتم اجتياز الطالب عدة اختبارات في اللغة الانجليزية والاختبارات الطبية والنفسية بالإضافة إلى الحصول على موافقة الجهات الأمنية لطيران الطالب فوق الأجواء المصرية ، هذا وقد تم تخريج أول دفعة لمهندسي صيانة البالون في شهر يوليه 2018.

كان وزير الطيران أشاد خلال زيارته السابقة للأكاديمية بالمستوى الأكاديمي والعملي المتطور ، الذي تتمتع به الأكاديمية ، إضافة إلى الأجهزة والأنظمة الحديثة المستخدمة بمعامل التدريب ومحاكيات الطيران ، وكذا برامج التدريب القياسية ، والنظم الالكترونية الحديثة ،كما أثنى على الدور الأقليمي الذي تقوم به في مجال علوم الطيران المدني حيث تقدم الأكاديمية برامجها التدريبية للعديد من متدربي الدول الشقيقة بمنطقتي أفريقيا والشرق الأوسط.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم