«عبد الغفار»: معهد «بلهارس» ينظم مؤتمر علمي بحضور أطباء مصريين بكندا

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى

أكد د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، على أهمية الدور الذى تقدمه بعض المعاهد البحثية التابعة للوزارة فى مجال الصحة، مشيرا إلى أهمية بذل كل جهد ممكن للارتقاء بالمنظومة الصحية وتعزيز الجودة والوصول إلى التميز فى تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

 

وأضاف أنه في هذا الإطار ينظم قسم جراحة المسالك البولية بمعهد «تيودور بلهارس» للأبحاث، فعاليات المؤتمر العلمي الأول، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 15 سبتمبر الجارى، بحضور عدد من الخبراء المصريين العاملين بأرقى المراكز والمستشفيات الكندية، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

وأشارت د. وفاء قنديل، رئيس المعهد، إلى أن هذا المؤتمر يعد جسرا للتواصل وتبادل الخبرات بين الأطباء والخبراء في مجال جراحة المسالك البولية في مصر وكندا، كما يعد فرصة لشباب الأطباء في مصر للإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم وأحدث التقنيات في العالم.

 

وأكد د. ممدوح رشدى، رئيس قسم جراحة المسالك البولية بالمعهد، أن المؤتمر يشمل عددا من المحاضرات العلمية، وأفلام تعليمية ينقل من خلالها الخبراء من الجانبين المصري والكندي آخر ما توصل إليه العلم في مجال جراحات ومناظير المسالك البولية وتطبيقات الليزر في علاج أورام المثانة، والبروستاتا، وتفتيت الحصوات بالليزر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم