«وزير التجارة والصناعة»: نستهدف إحداث تنمية صناعية حقيقية بالمحافظات

خلال اللقاء
خلال اللقاء


أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أن الوزارة تستهدف إحداث تنمية صناعية حقيقية فى مختلف محافظات مصر من خلال إتاحة الأراضى الصناعية المرفقة وإقامة المجمعات الصناعية المجهزة بالتراخيص، و تحديد الفرص الاستثمارية فى القطاعات ذات الميزات التنافسية لكل محافظة على حدة بما يسهم فى توفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب والمرأة فى كافة محافظات الجمهورية .

 

جاء ذلك خلال مشاركته فى ورشة العمل التعريفية التي نظمتها وزارة التنمية المحلية مع المحافظين الجدد والتي ترأسها اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بحضور د. سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى حيث تناولت حوار مفتوحاً بين الوزراء والمحافظين لبحث تعزيز التعاون المشترك بين الوزارات المختلفة وكافة المحافظات .

 

وقال نصار أن الوزارة تسعى حالياً وبالتعاون مع وزارتى التنمية المحلية والاستثمار والتعاون الدولى لتشكيل فرق عمل مشتركة للتعامل مع كافة التحديات التي تواجه المستثمرين داخل المحافظات المختلفة بهدف إيجاد حلول جذرية لهذه التحديات لتمكين أصحاب هذه المنشأت من تطوير صناعتهم والعمل بكامل طاقتهم الإنتاجية وهو الأمر الذى سينعكس إيجاباً على معدلات الإنتاج والتشغيل والتصدير .


و إستمع وزير التجارة والصناعة ، إلى مطالب المحافظين بشأن تطوير المناطق الصناعية، وأكد نصار علي التواصل المباشر بين الوزارة بكافة أجهزتها مع كافة المحافظات للتعاون سوياً فى الإرتقاء بإمكانات وقدرات المناطق الصناعية بكافة المحافظات وبحث تطويرها فى إطار خطة الوزارة للتنمية الصناعية .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم