تنسيق الجامعات ٢٠١٨|التعليم العالي : 6 آلاف طالب تقدموا بطلبات تقليل الاغتراب حتى الآن

تنسيق الجامعات ٢٠١٨
تنسيق الجامعات ٢٠١٨

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، إن عدد الطلاب الذين تقدموا بتحويلات تقليل الاغتراب، عقب فتح موقع التنسيق الإلكترونى اليوم، بلغ حتى الآن 6 آلاف طالب وطالبة.

 
وأضاف عطا، فى تصريح خاص للبوابة «أخباراليوم»، أن موقع التنسيق فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وكذلك طلاب المرحلتين الأولي والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفى حدود النسبة المقررة 10% وذلك خلال الفترة من اليوم السبت وحتى يوم الأربعاء المقبل.


 
وأوضح رئيس قطاع التعليم والمشرف علي التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن تحويلات تقليل الاغتراب تتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، وفقاً للشروط والقواعد المنظمة، والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، المتمثلة فى أن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، والالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.


 
أكد عطا علي عدم وجود تحويلات ورقية، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات ، وتكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم