مفتي كازاخستان يصل القاهرة

مطار القاهرة
مطار القاهرة

وصل مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، دارخان كاليتايف، وزير التنمية المجتمعية، والحاج سيريكباي أوراز مفتي الديار الكازاخية، على رأس وفد في زيارة للقاهرة تستغرق 3 أيام، للمشاركة في الإجتماع السابع لمجلس الأمناء للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية.

قالت مصادر بالمطار، إنه تم إنهاء إجراءات وصول وزير التنمية المجتمعية الكازاخي، ومفتي الديار الكازاخية، من استراحة كبار الزوار بالمطار.

يشارك دارخان كاليتايف وزير التنمية المجتمعية، والحاج سيريكباي أوراز، مفتي الديار الكازاخية، في الاجتماع السابع لمجلس الأمناء للجامعة المصرية للثقافة الإسلامية، التي بنيت بالدعم الكبير من وزارة الاوقاف ومشيخة الأزهر الشريف، والتي أصبحت مركزا لإعداد وتدريب الكوادر الدينية، وكذلك نشر ديننا الحنيف في آسيا الوسطى، وتساهم بشكل فعال في مكافحة إنتشار افكار التطرف والإرهاب، يترأس الجانب المصري مجلس الأمناء للجامعة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف. 

تعد وزارة التنمية المجتمعية بكازاخستان، وزارة حديثة التشكيل، ومسئولة عن الشئون الدينية، وأنشطة الشباب ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتم تأسيسها لتلبية التحديات المعاصرة في المجالات المذكورة.

يلتقي الوزير الكازاخي، أثناء الزيارة الرسمية التي تستغرق 3 أيام مع سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كما يلتقي دارخان كاليتايف، مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ لمناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون بين المجالين، في مختلف المجالات خاصة في مجال الشئون الدينية ومكافحة الإرهاب والتطرف.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم