رئيس جامعة سوهاج يطمئن على فتاة بعد إنقاذ يدها من البتر

رئيس جامعة سوهاج يطمئن على  فتاة بعد إنقاذ يدها من البتر
رئيس جامعة سوهاج يطمئن على فتاة بعد إنقاذ يدها من البتر

شهدت مستشفى سوهاج الجامعى، عملية إنقاذ يد فتاة من البتر بعد إصابتها بقطعها بسبب سقوط لوح زجاج على يدها وتدخلت العناية الآلهية فى نجاح العملية.

وتابع د. أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، عملية إنقاذ اليد اليمني لفتاة تبلغ من العمر ١٨عاماً من البتر، بعد أن حضرت إلي المستشفي الجامعي، مصابة بقطع كامل بيدها.

وأصدر رئيس الجامعة تعليماته، بسرعة تنفيذ العملية، وتوفير كافة الإمكانات لإنجاحها، وعلى وجه السرعة تم نقل الحالة إلى غرفة عمليات الجراحات الميكروسكوبية بقسم التجميل.

وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب، الذي أشرف علي سرعة نقل الحاله، أنه حضرت إلي استقبال الطوارئ ظهر أمس إحدى العاملات، التي كانت تعمل فى تنظيف أحد المنازل، وأثناء ذلك سقط عليها لوح زجاج، أدى إلى قطع كامل فى عدد ١١ رباط من الأربطة التى تحرك مفاصل كف اليد وأصابع اليد، بالإضافة إلى قطع العصبين الرئيسيين الذين يغذيان كل الكف والأصابع، بالاضافة إلى قطع الشريان الرئيسي، الذى يغذى اليد.

وقال د. أحمد جابر نائب مدير المستشفى ومدير الاستقبال، والذي تولى إجراء العملية، أن العملية استغرقت ما يزيد عن ساعتين، موضحاً أن سرعة التدخل فى مثل هذه الحالات هو العامل الأساسى الذى تتوقف عليه النتائج.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم