أبو ريدة يستجيب لـ«أجيري» في أزمة «سلجادو»

سلجادو وأجيري وهاني أبو ريدة
سلجادو وأجيري وهاني أبو ريدة

استجاب المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، لطلب المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، بتعيين الإسباني ميشيل سلجادو، نجم ريال مدريد السابق، ضمن الجهاز المعاون بشكل رسمي مع تحمل اتحاد الكرة لراتبه الشهري.

 

فوجئ أبو ريدة، بطلب من أجيري، يتضمن تحمل اتحاد الكرة راتب سلجادو في مهمته الجديدة مع منتخب مصر، بعدما طلب نجم ريال مدريد الإسباني السابق الحصول على 10 آلاف دولار شهريًا للعمل ضمن الجهاز المعاون للمدرب المكسيكي.

 

واستفسر أبو ريدة من أجيري عن اختصاصات سلجادو، ورد المدرب المكسيكي بأنه لن يلتزم بالتواجد بشكل مستمر مع الجهاز الفني، مشيرًا إلى أن مهمة سلجادو متابعة المحترفين، باعتباره مستشارًا فنيًا للمدرب الجديد لمنتخب مصر، وسيتواجد كلما سمحت ظروفه مع الفراعنة.

 

وطلب أبو ريدة من أجيري إقناع سلجادو بالعمل مع منتخب مصر مقابل 5 آلاف دولار شهريًا، والالتزام بالتواجد في جميع المعسكرات، وهو ما رفضه النجم الإسباني، مؤكدًا أنه سيتابع المحترفين في مبارياتهم بالدوريات الأوروبية المختلفة.

 

من وسيط إلى مدرب

ظهر سلجادو في الصورة فور بدء مفاوضات اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، مع المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الحالي لمنتخب مصر.

 

وطلب أبو ريدة من سلجادو عقد جلسة مع أجيري وهو ما نفذه اللاعب الإسباني في روسيا على هامش مشاركة أبو ريدة في جلسات مجلس الـ«فيفا» وحضور مباريات الأدوار الإقصائية في مونديال روسيا 2018.

 

وبعد الاستقرار على التعاقد مع أجيري ظهر سلجادو مجددًا في القاهرة أثناء توقيع المدرب المكسيكي لعقده مع اتحاد الكرة قبل أن يسافر مجددًا إلى دبي.

 

وعاد سلجادو اليوم ولكن مع تغيير الأدواء فانضم للجهاز المعاون لأجيري بحسب ما أعلنه اتحاد الكرة في بيانه بشأن انطلاقة معسكر منتخب مصر اليوم، الاثنين، ببرج العرب.

 

دور سلجادو

وكشف أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة تفاصيل تعيين سلجادو ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر معاونًا لأجيري قبل مواجهة مصر والنيجر.

 

وقال أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن سلجادو انضم للجهاز الفني لمنتخب مصر الأول مساعدًا لأجيري ولكنه لن يقيم بشكل دائم مع الجهاز الفني في مصر.

 

وأوضح العضو الذي فضّل عدم ذكر اسمه :"سلجادو سيساعد أجيري على قراءة الملعب، وهو في الترتيب الثاني بعد المدرب المكسيكي ويعاونهما الإسباني تيتو جارسيا، وهاني رمزي وهو ما سيمنح اللاعبين إحساسًا بثقل وقوة الجهاز الفني الجديد".

 

وأضاف :"سلجادو صديق مقرب لأجيري، وليس وسيطًا رسميًا في صفقة تولي المدرب المكسيكي القيادة الفنية لمنتخب مصر، وسيتواجد مع الجهاز الفني قبل المباريات الرسمية داخل المعسكر".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم