تطهير المخرات بسوهاج لحمايتها من أخطار السيول

جانب من الاستعدادات
جانب من الاستعدادات

قام المهندس على عبدالمجيد منوفى، رئيس قطاع الموارد المائية والري بالوجه القبلى، يرافقه المهندس طارق اللبان، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بسوهاج، بتفقد موقع عملية حماية منطقة الجلاويه بمحافظة سوهاج من أخطار السيول عن طريق (سد ركامى ، بحيره صناعيه) والجارى تنفيذها تحت إشراف قطاع التوسع الأفقي.


وقال المهندس على عبدالمجيد منوفى، رئيس قطاع الموارد المائية والري بالوجه القبلى، إن نسبة  تنفيذ الأعمال بالبحيره بلغت 90% ونسبة تنفيذ السد 65% تكوين ترابى ، 15% أعمال تدبيش. 


وأضاف أنه تم التوجية لطاقم الإشراف ومسئولى الشركة إلى مراعاة سرعة الانتهاء من تجهيز ما يتم تنفيذه من أعمال مرحلياً أولاً بأول لإمكان الاستفادة منه.
.
كما قام المهندس على المنوفى، بالمرور على أعمال التطهير بمصرف اخميم البحرى الرئيسى والتى تتم بالتشغيل الذاتى بحفاره لاداره العامه لصرف سوهاج ، وكذا المرور على سحارة المصرف والمارة أسفل ترعه نجع حمادى الشرقية ،حيث يعتبرمصرف اخميم البحرى الرئيسى والبالغ طوله 18.800 كم  أقرب مجرى مائى فى المنطقة المتاخمة لمنطقة الجلاويه ويتم تطهيره أولاً بأول كإجراء احترازى لاستيعاب اى مياه تصل إليه خلال فترة السيول .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم