منتخب مصر يسعى للفوز الأول في 2018 على حساب النيجر

منتخب مصر
منتخب مصر

يسعى منتخب مصر لتحقيق فوزه الأول في العام 2018 في الثامنة من مساء اليوم، السبت 8 سبتمبر، حين يلتقي منتخب النيجر على ملعب الجيش ببرج العرب ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية «الكاميرون 2019».

 

خاض منتخب مصر 8 مباريات خسر فيها ست مرات وتعادل في مباراتين، وأيضا لحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة العاشرة التي يحتل فيها المركز الرابع والأخير بعد خسارته أمام المنتخب التونسي بهدف دون رد في الجولة الأولى، بينما حصل منتخبا النيجر وسوازيلاند على نقطة بتعادلهما سلبيا.

 

وتعتبر مباراة النيجر التجربة الأولى للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري الذي يعاونه الإسباني ميشيل سلجادو ومواطنه تيتو جارسيا، وهاني رمزي، وأحمد ناجي مدربًا لحراس المرمى، وسولا لوبيز محللاً.

 

دخل المنتخب الوطني معسكراً مغلقاً في برج العرب منذ الإثنين الماضي وانتظم 24 لاعباً في التدريبات التي اتسمت بالجدية والروح العالية وتنافس اللاعبون على دخول التشكيل الأساسي الذي سيعلنه أجيري عقب المحاضرة الفنية ظهر اليوم.

 

يذكر أن المنتخبين التقيا ثلاث مرات من قبل، وكان اللقاء الأول في تصفيات أمم إفريقيا يوم 10 أكتوبر 2010 في نيامي عاصمة النيجر وانتهي بفوز النيجر بهدف دون مقابل سجله موسى أمادو وكان منتخبنا يقوده حسن شحاتة آنذاك.


وفي 8 أكتوبر 2011 كان اللقاء الثاني بالقاهرة في نفس التصفيات، ولعب منتخبنا بلاعبي المنتخب الأولمبي ومنتخب الشباب وقاده هاني رمزي، وتمكن من الفوز بثلاثة أهداف أحرزها مروان محسن (هدفين) ومحمد صلاح هدفاً.


وكان اللقاء الأخير ودياً في الدوحة يوم 29 فبراير 2012، وفاز منتخبنا بهدف من ضربة جزاء سجلها حسني عبد ربه، وكان يقود المنتخب وقتها الأمريكي برادلي.

 

ويدير المباراة طاقم تحكيم سنغالي مكون من ماجيت نيداي ويعاونه جبريل كامارا والحاج مالك سامبا، والحكم الرابع أليون سوسانديجي، ومراقب المباراة المغربي جمال كاوشي ومراقب الحكام الأريتري جيرما يوهانس.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم