نصائح لتوفير المال في موسم العودة إلى المدارس

نصائح لتوفير المال في موسم العودة إلى المدارس
نصائح لتوفير المال في موسم العودة إلى المدارس

بدأ وقت التسوق للمدارس، ويُعد التسوق خلال موسم العودة إلى المدارس، ثاني أكبر بند في الإنفاق الاستهلاكي بعد التسوق للعطلات.

 

ولكن يمكن ببعض الطرق أن توفرين المال وتلبين ما يحتاجه طفلك في ذات الوقت:

 

- اجعلي التسوق لموسم العودة إلى المدارس بنداً في ميزانية منزلك السنوية، فإذا لم تكن لديك هذه الميزانية، ابحثي عما أنفقتيه في السنة السابقة، وابدأي بتوفير ذلك المبلغ الذي أنفقتيه في حساب بنكي يخصص للأسرة لمثل تلك البنود الهامة ربما قد لا يغطي المبلغ المدخر فاتورة التسوق بأكملها، ولكنه سيساهم فيها بقدر كبير.

 

- ننصح بأن تبحث الأم عن الأدوات المدرسية والملابس وغيرها، والتي تعتبر فائضًا من العام الماضي، وهذا سيساعدك على شراء ما هو مطلوب فقط، دون شراء أشياء غير ضرورية.

 

- قومي بتوزيع مشترياتك، فالمتاجر تقدم خصومات قبل المدارس ببعض الوقت، وعليك استخدام هذا لصالحك، واشتري مستلزمات المدرسة شيئًا فشيئًا طوال فصل الصيف، فهذا سيساعدك على تجنب الازدحام المصاحب لتلك الفترة.

 

- ابحثي عن خصومات نهاية الصيف - إن وُجدت - وخاصة على الملابس، فهذا قد يعني الانتظار حتى بعد بدء الدراسة، فإذا كان طفلك -مثل معظم الأطفال- يريد ارتداء أحدث ملابسه في اليوم الأول من المدرسة، قومي بشراء طقم واحد فقط لهذه المناسبة، ثم انتظري قليلاً لشراء الباقي.

 

- استخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لصالحك، وراقبي حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمتاجر المفضلة لديك، واشتركي في روابط لتلقي الإشعار المسبقة للخصومات.

 

- ركزي على البنود ذات النفقات الكبيرة بعيدًا عن الأدوات المكتبية، فتلك الأدوات عليها خصومات في أي متجر تقريبًا، ولكن الصفقات الجيدة تكون على الإلكترونيات، وحقائب الظهر، وحتى الآلات الحاسبة، فتلك الأشياء لا تتمتع بخصومات بشكل دائم.