«الزراعة»: 3220 مستفيدًا من مشروع «البتلو» بـ21 محافظة

د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية
د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية

صرحت د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى لمشروع أحياء البتلو بلغ 3220 مستفيدا جميعهم من صغار المربين وشباب الخريجين والسيدات لعدد 32282 رأس ماشية بقيمة إجمالية 439 مليون و425 ألف جنيه فى 21 محافظة وجه بحري وقبلي.

وقالت إن المشروع القومى لإحياء البتلو شمل تمويل بجانب الاعلاف رؤوس الماشية للتسمين من الأبقار والجاموس و الإناث و الذكور لأول مرة، وبفائدة بسيطة متناقصة 5%، ولمدة عام على الأكثر، وهى أقل فائدة بنكية تذكر، كما يشمل التحصين والترقيم والتسجيل بالإضافة إلى التأمين على الحيوانات ضد السرقة، والسطو، وخيانة الأمانة، والحريق، والذبح الإضطرارى،و لاول مره ضد الأمراض الوبائية.

كما تقدمت محرز بالشكر لكل المستفيدين للشريحة الأولى من السنه الأولى و التي قامت بسداد قيمة القرض بنسبة 100% وقيمته 100 مليون ولم يتعثر أو يتخلف أحد عن السداد مما يؤكد على جدية المستفيدين وأهمية المشروع.

وأضافت محرز أنه سوف يتم طرح مرحلة جديدة من المشروع بقيمة 160 مليون جنيه بمناسبة احتفالات مصر بعيد الفلاح وان الوزارة تدعو المزارعين والمربين للاشتراك في هذا المشروع لزياده دخلهم وكذلك للمساهمة في توفير احتياجات المواطنين من اللحوم الحمراء.