وزيرا قطاع الأعمال العام والهجرة يبحثان التأمين على المصريين بالخارج في حالات الوفاة

وزيرا قطاع الأعمال العام والهجرة يبحثان التأمين على المصريين بالخارج في حالات الوفاة
وزيرا قطاع الأعمال العام والهجرة يبحثان التأمين على المصريين بالخارج في حالات الوفاة

 

استقبل  هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام،  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتوفير مظلة تأمينية للمصريين بالخارج تشمل حالات الوفاة.

 

حضر اللقاء كلا منعمر حسن مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أحمد عبد العزيز رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

في مستهل اللقاء، أكد الوزيران ضرورة التركيز على العمالة المصرية بالخارج غير المؤمنة وإيجاد وسيلة لإدارجهم بمظلة تأمينية شاملة تكفل حمايتهم أثناء تواجدهم في الخارج وبما يضمن حقوقهم ويحفظ كرامتهم.

ناقش الوزيران، خلال الاجتماع، مقترحًا يتضمن وجود أنظمة متعددة للتغطية التأمينية للمصريين بالخارج من خلال جوازات السفر في حالات الوفاة على أن يكون نقل الجثامين من الخارج إجباريا في النظام التأميني المقترح، إلى جانب وضع نظام اختياري في حالة الوفاة الطبيعية.

وفي هذا الإطار، وجه السيد الوزير إدارة شركة مصر لتأمينات الحياة بالتنسيق مع الوزارة في تقديم عرض تأميني للمصريين بالخارج إلى وزارة الهجرة فيما يتعلق بحالات الوفاة، تمهيدًا لعرض الأمر على مجلس الوزراء.

كما تم خلال اللقاء استعراض الجهود المبذولة من الوزارات المعنية بمشروع المظلة التأمينية للمصريين بالخارج، والتي تستهدف حالات الوفاة والإصابة أثناء العمل والعجز الكلي أو الجزئي نتيجة حادث وعلى رأسها نقل الجثامين، بحيث تتضمن تعويضا للمصريين بالخارج من خلال شركات التأمين المشاركة في هذا المشروع.

وعلى صعيد آخر، أكدت الوزيرة على ضرورة توعية المصريين بالخارج بنظام المعاشات المصري وما يتضمنه من حقوق ومزايا للمستفيدين منه، والعمل على الترويج لهذا النظام للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال إمداد وزارة الهجرة بكافة البيانات المتعلقة بنظام المعاشات.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم