الأنبا مكاري: نحتفل اليوم بمئويتين.. مدارس الأحد وبناء كنائس شبرا

الأنبا مكاري
الأنبا مكاري

قال الأنبا مكاري، الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية، إن الاحتفال بمئوية مدارس الأحد يأتي بالتزامن مع بناء المدارس القبطية بمنطقة شبرا التي تشهد حاليًا تطورًا كبيرًا بقيادة البابا تواضروس الثاني.

 

 

وأضاف «مكاري»، خلال كلمته في احتفالية كنائس شبرا الشمالية والجنوبية بمئوية مدارس الأحد بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: «نحن نفرح اليوم بمدارس الأحد التي تنشر التعليم وتهيئ الشباب ليقوموا بدورهم، وليكن احتفالنا هذا حافزًا للخدمة».

 

 

وشارك في الاحتفالية البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية، والأنبا بيسنتي أسقف حلوان والمعصرة، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس ومقرر اللجنة العليا للمئوية، والأنبا إرميا الأسقف العام، والأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة وتوابعها، والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق.

 

 

وأوضح الأنبا مكاري في الاحتفالية التي انطلقت تحت عنوان «هنكمل مسيرة الحب»، قائلا: «بركة الخدمة يرجع إلى عمل الله في كنيسته وروحه القدوس، وترجع إلى كل من خدم وتعب، ونتقدم بخالص الشكر للبابا والآباء الأساقفة الحضور».

 

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية خلال العام الجاري ٢٠١٨ باليوبيل المئوي لتأسيس الأرشيدياكون حبيب جرجس لمدارس الأحد، التي أسهمت في أحداث نهضة خدمية وتعليمية في الكنيسة القبطية بعد قرون من الضعف، فتخرج منها العديد من الخدام الذين حملوا مسئولية العمل الرعوي والتعليمي، وصار منهم رهبان وكهنة وأساقفة وبطاركة.