سلجادو يثير الغموض حول دور رمزي في جهاز المنتخب

سلجادو في مران منتخب مصر
سلجادو في مران منتخب مصر

أثار انضمام الإسباني ميشيل سلجادو، نجم ريال مدريد السابق، للجهاز الفني لمنتخب مصر، العديد من التساؤلات لدى الجماهير والمحللين حول ترتيب المساعدين في جهاز المكسيكي خافيير أجيري، وصلاحياتهم قبل المباراة الأولى للفراعنة أمام النيجر والمقرر إقامتها في تمام الثامنة من مساء بعد غد، السبت، على ملعب الجيش ببرج العرب.

ويستعد منتخب مصر، لمواجهة النيجر 8 سبتمبر المُقبل، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، عقب خسارة المباراة الأولى أمام تونس بهدف نظيف.

 

هيما ينتقد وميدو يرد

 

انتقد إبراهيم سعيد، مدافع منتخب مصر السابق، انضمام سلجادو للجهاز المعاون لأجيري في تدريب منتخب مصر بسبب الصلاحيات الممنوحة له في وجود هاني رمزي، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر الأولمبي.

 

وقال إبراهيم سعيد عبر «تويتر» :"انضمام سيلجادوا مساعدا لاجيري اضافه للمنتخب المصري، ولكن المشكله كابتن هاني رمزي ماهو دوره الفتره القادمه !!!".

ورد عليه أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني الأسبق للزمالك :"الكرة اتغيرت يا ابراهيم دلوقتي مفيش حاجه اسمها مدرب عام ومدرب مساعد المدرب بيبقى ليه اكثر من مساعد بدون ترتيب والمدرب هو المسئول عن مهام كل مساعد على سبيل المثال جوارديولا عنده اربع مساعدين بدون ترتيب ولويس انريكي في منتخب اسبانيا معه ٣ مساعدين بدون ترتيب".

 

وواصل إبراهيم سعيد انتقاده :"معاك يا عالمي والله عارف  بس انت عارف الكلام ده مش بينفع في مصر  يعني لو لقي نفسه ملوش دور في الجهاز هيحصل مشاكل وانت عارف وخصوصا لما يكون ليه اسم ويبقي دوره محدود في الجهاز مجرد موجود بس وبيقعد علي الدكه مع الجهاز مش اكتر".

واختتم ميدو :"خالص يعني على سبيل المثال كوبر كان مقسم المهام ما بين محمود فايز اللي ماكانش مترجم زي مالناس فاهمة وما بين ميراندا وما بين اسامه نبيه وطول ما في تفاهم والمدير الفني قوي الشخصية مفيش اَي مشاكل ممكن تظهر..المهم هو تحديد المهام من اول يوم!!".

 

من وسيط إلى مدرب

 

ظهر سلجادو في الصورة فور بدء مفاوضات اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، مع المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الحالي لمنتخب مصر.

 

وطلب أبو ريدة من سلجادو عقد جلسة مع أجيري وهو ما نفذه اللاعب الإسباني في روسيا على هامش مشاركة أبو ريدة في جلسات مجلس الـ«فيفا» وحضور مباريات الأدوار الإقصائية في مونديال روسيا 2018.

وبعد الاستقرار على التعاقد مع أجيري ظهر سلجادو مجددًا في القاهرة أثناء توقيع المدرب المكسيكي لعقده مع اتحاد الكرة قبل أن يسافر مجددًا إلى دبي.

 

وعاد سلجادو اليوم ولكن مع تغيير الأدواء فانضم للجهاز المعاون لأجيري بحسب ما أعلنه اتحاد الكرة في بيانه بشأن انطلاقة معسكر منتخب مصر اليوم، الاثنين، ببرج العرب.

 

دور سلجادو

 

كشف أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة تفاصيل تعيين سلجادو ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر معاونًا لأجيري قبل مواجهة مصر والنيجر.

 

وقال أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن سلجادو انضم للجهاز الفني لمنتخب مصر الأول مساعدًا لأجيري ولكنه لن يقيم بشكل دائم مع الجهاز الفني في مصر.

 

وأوضح العضو الذي فضّل عدم ذكر اسمه :"سلجادو سيساعد أجيري على قراءة الملعب، وهو في الترتيب الثاني بعد المدرب المكسيكي ويعاونهما الإسباني تيتو جارسيا، وهاني رمزي وهو ما سيمنح اللاعبين إحساسًا بثقل وقوة الجهاز الفني الجديد".

 

وأضاف :"سلجادو صديق مقرب لأجيري، وليس وسيطًا رسميًا في صفقة تولي المدرب المكسيكي القيادة الفنية لمنتخب مصر، وسيتواجد مع الجهاز الفني قبل المباريات الرسمية داخل المعسكر".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم