مصدر بالجبلاية يكشف حقيقة تنظيم مصر لأمم أفريقيا 2019

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

 

كشف مصدر باتحاد الكرة المصري، حقيقة تقدم الجبلاية بملف لإستضافة وتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلاً من الكاميرون، في ظل احتمالية تغيير الدولة مستضيفة البطولة المُقبلة.

 

وقال مصدر باتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن مصر ستنظم بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب في 2019 وهي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد «طوكيو 2020».

 

وأوضح :"لا نية للتقدم بملف لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 حتى الآن".

 

وأشار أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إلى إمكانية تعديل مواعيد إقامة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون حسب طلبات بعض الدول الأوروبية بسبب استدعاء لاعبي الأندية هناك لمنتخباتهم في أفريقيا لخوض البطولة.

 

وفي السياق ذاته، نفى أماجو بينك، نائب رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وجود أي نيه لسحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية من الكاميرون.

 

وقال بينك رئيس الإتحاد النيجيري، والذي ترأس اللجنة المكلفة بالتفتيش على استعدادات الكاميرون لإستضافة أمم أفريقيا، في تصريحات سابقة لهيئة الإذاعة البريطانية: "أحمد أحمد متحمس للكاميرون، كنت على تواصل معه وأقوم بتزويده بكافة المستجدات الخاصة بالتحضيرات لإستضافة البطولة في ياوندي والمدن الأخرى المرشحة".

 

وأضاف:" ما نراه حتى الآن من جانب الكاميرون مثير للإهتمام، والحكومة الكاميرونية تبذل أفضل ما لديها من أجل الظهور بالشكل الأمثل".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم