وزيرة الصحة تبحث أوجه التعاون مع سفير نيجيريا

وزيرة الصحة تستقبل سفير نيجيريا
وزيرة الصحة تستقبل سفير نيجيريا

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية لدى مصر، اليوم الخميس 6 سبتمبر؛ لتعزيز سبل التعاون بين البلدين في المجال الصحي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن اللقاء تناول رغبة الجانب النيجيري في التعاون مع مصر في مجال تصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية، نظرا للخبرة المصرية في تصنيع اللقاحات والتي تمتد لأكثر من 100 عام.

وقال مجاهد إن الوزيرة أبدت ترحيبها بالتعاون مع الجانب النيجيري، مشيرة إلى أن ذلك سيكون وفقاً لاعتماد هيئات الرقابة على المستحضرات الدوائية والحيوية العالمية، وأيضاً منظمة الصحة العالمية لتصبح المنتجات مصرح بتداولها دوليًا.

واشار إلى ترحيب وزيرة الصحة بإبرام بروتوكول تعاون بين الجانبين لتقديم خدمة طبية بسعر مميز للمواطنين النيجيريين بمستشفيات وزارة الصحة والسكان وخاصة مستشفى معهد ناصر.

وأضاف مجاهد أن اللقاء تضمن الاتفاق على توجيه دعوة لوزير الصحة النيجيري لزيارة شركات اللقاحات والأمصال المصرية مثل "فاكسيرا" وبعض المستشفيات التي تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى، مثل شرم الشيخ الدولي، ومعهد ناصر، وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون في مجالات السياحة العلاجية والدواء.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم