شاهد| جورجيا تفوز بثنائية على كازاخستان في دوري الأمم الأوروبية

فرحة لاعبي جورجيا بالفوز
فرحة لاعبي جورجيا بالفوز

حقق منتخب جورجيا فوزًا ثمينًا بثنائية نظيفة على منتخب كازاخستان، في النسخة الأولى من مسابقة دوري الأمم الأوروبية التي يقيمها يويفا للمرة الأولى.

 

سجل هدفي الفوز كلًا من "جيورجي شاكفيتادزي"، و"سيرهي ماليي" هدف في مرماه في الدقيقتين 69و74.
 

 
ويشارك في دوري الأمم الأوروبية المنتخبات الوطنية الـ55 أعضاء الاتحاد، على أن توزع على أربعة مستويات، يضم كل منها أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات على الأقل.

 

ووضعت المنتخبات الـ12 الأولى في المستوى الأولى يعرف بـ"الدوري أ"، على أن يضم المستوى الثاني المنتخبات الـ12 التالية، والثالث المنتخبات الـ15 التالية، والرابع المنتخبات الـ16 الباقية.

 

وتتألف كل مجموعة من المجموعات الأربع فى كل مستوى، من ثلاثة منتخبات أو أربعة كحد أقصى، على أن يخوض كل منتخب مباراتين ضد كل من المنتخبات الأخرى فى مجموعته، وفق نظام الذهاب والإياب، وذلك فى الفترة الممتدة من سبتمبر الحالي ونوفمبر 2019.

 

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربعة فى المستوى الأول إلى نهائيات تقام بين الخامس من يونيو المقبل والتاسع منه، وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتى نصف نهائى، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقى المنتخبان الخاسران فى مباراة لتحديد المركز الثالث.

 

وينال الفائز فى النهائى لقبًا وكأسًا، إلا أن المسابقة تعتمد نظام الصعود والهبوط المعتمد فى البطولات المحلية الوطنية، والهدف من ذلك هو التخطيط للنسخ المقبلة من المسابقة الجديدة.

 

وعليه سيتم "إسقاط" المنتخبات التي تحل في المركز الأخير في كل من المجموعات الأربعة فى المستويات الثلاثة الأولى، على أن تحل بدلا منها المنتخبات التي تتصدر مجموعاتها في المستويات الثاني والثالث والرابع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم