جحيم «سحر».. بسبب كذبة بيضاء!

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجلس على مقعد خشبي تخشى من أن يكشف سترها أحد، فترتدي عباءة سوداء تحاول أن تتخفي بداخلها، وفي كل خطوة يخطوها أحد على السلم المجاور لها، تلتفت يمينًا ويسارًا وترتعش يدلها وقدماها من الخوف، فسرعان ما نادى عليها الحاجب لتقوم مسرعة تتخبط في كل من يقف في الطريق وتدخل إلى قاعة المحكمة، لكي تبوح بما تعانيه من صرخات مكتومة بداخلها لا تستطيع أن تبوح بها وتخفيها في صدرها.

وبعينان شاردتان، بدأت تسرد قصتها، فمع مرور الأيام والسنوات عامًا تلو الآخر، لم يتقدم لخطبتها أحد، بسبب فقرها الشديد وجمالها المتوسط، فسرعان ما دخلت في الثلاثينيات من العمر، وقلت فرص زواجها، حتى جاء اليوم الموعود وتعرفت على شاب يصغرها بـ3 سنوات، أُعجب بها وبأخلاقها وطلب يدها للزواج، فيما اشترط عليها عند قدومه مع والدته ألا تبوح لها بسنها الحقيقي وتتعمد إنقاص سنوات عمرها حتى تتم الزيجة.

وافقت "سحر" ولم تتردد، خاصة بعد أن أقنعها بمدى حبه واحترامه لها، وأنه بعد الزواج سوف يعرف والدته بذلك، لتمر الأيام ويأتي برفقة والدته ليطلب يدها، فلم يكن من والدها سوى أن وافق ورحب بهما، وتمت الخطبة التي لم تستغرق سوى عامًا، ومن بعدها تمت الزيجة في أجواء مليئة بالفرح والسعادة من الأسرتين.


لم تدرك الفتاة، أن بكذبتها البيضاء سوف تتحول حياتها بعد ذلك إلى جحيم، فتمر الأيام والزوجان يعشيان في راحة وسعادة، حتى قررت الزوجة أن تعترف إلى حماتها بكذبتها وبسنها الحقيقي، فسرعان ما تحولت والدة زوجها إلى شيطان تحاول بكل الطرق أن تنهي حياتهما الزوجية معللة ذلك لابنها أن بوصولها لسن 35 عامًا تقل فرص إنجابها.

بدأت حماتها في معايرتها بسنها وأن ابنها التقطها من بئر العنوسة، فزادات البغضاء بينهما ليأتي الابن في صف والدته ويفضلها على زوجته، ويقوم بتوبيخها ومعايرتها، حتى تحولت الحياة بينهما إلى جحيم بعد كثرة إلحاح والدته عليه بأن يبعد عنها ويتزوج عليها.

مرت الأيام، ولم تُرزق "سحر" بالمولود المنتظر، أو يظهر عليها علامات الحمل، مما دفع زوجها إلى التأكد من حديث والدته، فازداد سوءًا في معاملتها، حتى انتصرت عدالة السماء للفتاة وأنقذتها من بطش الزوج ووالدته بعد تأكد "سحر" من حملها.

انقلبت حياة الزوج رأسًا على عقب، محاولاً إرضاء زوجته بعبارات الأسف، إلا أن الكراهية قد تملكت من قلبها، وطلبت منه الطلاق فرفض، فتقدمت لرفع دعوى خلع ضده حملت رقم 1120 لسنة 2018.