رئيس الوزراء يؤكد على أهمية شركات الأدوية في سد إحتياجات السوق

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي


التقى د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الخميس 6 سبتمبر، وزيري الصحة والسكان، وقطاع الأعمال، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

تناول الاجتماع الوضع الحالي بالنسبة لشركات تصنيع الدواء التابعة لقطاع الأعمال، حيث عرض وزير قطاع الأعمال بعض المشاكل التي تواجه عمل هذه الشركات في ضوء أهمية مساعدتها علي التغلب علي التحديات التي تواجهها سواء من الناحية المالية أو من حيث تطوير نشاطها الإنتاجي وزيادة قدرتها علي تلبية إحتياجات السوق من الأدوية بمختلف أنواعها، فضلاً عن إمكانيات التصدير. وأشارت وزيرة الصحة من جانبها إلي بعض الأفكار والمقترحات التي من شأنها دعم عمل هذه الشركات وتطوير نشاطها.

ووجه رئيس الوزراء في الاجتماع بإستمرار التنسيق القائم بين وزارتي الصحة وقطاع الأعمال الرامي لبلورة مجموعة من الإجراءات لدعم هذه الشركات بما يسمح لها بالتغلب علي كل المعوقات التي تحد من زيادة الإنتاج والتصدير وذلك في ضوء الملاحظات التي أٌثيرت في الاجتماع، مؤكداً علي أهمية دور شركات الصناعات الدوائية في سد إحتياجات السوق.

أكدت وزيرة الصحة على ما اتخذته من إجراءات لضمان تغطية نقص توريد القطاع الخاص لحصته من البان الأطفال وذلك من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية والتي ستتولي توفير هذه الكميات من خلال صيدلياتها وبسعر التكلفة مع ضمان وجود مخزون كاف لديها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم