أبناء العروبة بالمنصورة يردون على شركة المياه.. الصرف الصحي "غرقنا"

أبناء العروبة بالمنصورة يردون على شركة المياه.. الصرف الصحي "غرقنا"
أبناء العروبة بالمنصورة يردون على شركة المياه.. الصرف الصحي "غرقنا"

تعددت الأسباب والخطر واحد.. يستغيث سكان شارع العروبة بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية بالمسؤلين، لإنقاذهم من خطر انهيار منازلهم، وتفشي الأمراض بينهم، بسبب غرق بيتوهم في بحر من مياه الصرف الصحي.


وما بين مطالب من المواطنين، بتدخل شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومحافظة الدقهلية لحل أزمتهم وإنقاذهم، وتصريحات من الشركة بأن المواطنين أصحاب الشكوى غير متعاونين وهم سبب أزمتهم، تاهت الحقيقة، واستمر الخطر يهدد حياة عشرات المواطنين.. ولا حياة لمن تنادي!

 

أهالي شارع العروبة في المنصورة يشتكون من مياه الصرف الصحي
 

بدأت الأحداث عندما أرسل المواطن أنس حسن سليمان، صورًا لخدمة واتس أب بوابة أخبار اليوم، توضح غرق منزله في بحر من مياه الصرف الصحي، وأشار المواطن ان تلك المشكلة ليست فردية ولكن أغلب منازل شارع العروبة بالمنصورة مهددة بالانهيار بسبب غرقها في مياه الصرف الصحي، وعلى الفور نشرت بوابة أخبار اليوم الشكوى في تبويب صحافة المواطن الخاص بشكاوى القراء، وبعد أيام من النشر جاء رد شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنصورة.

«مياه الدقهلية» ردًا على «بوابة أخبار اليوم»: طالبنا الشاكي بالتعاون ولم يستجب
 

أرسلت رضوى حبيب من فريق العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، ردًا على شكوى المواطن أوضحت أن شارع العروبة هو شارع متفرع من شارع الجيش بمدينة المنصورة، وهذا الشارع منخفض في نهايته عن شارع الجيش أكثر من متر ونصف،وذلك سبب وجود المشكلة.


وأضافت أن الشاكي قام بحفر حفرة بجوار منزله، وفور تلقي الشكوى،  تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم فحص المنطقة المحيطة بأجهزة الكشف عن التسرب، وتم اكتشاف وجود تسرب من بعض الوصلات المنزلية، وتم علاجها، وكذلك تم الكشف علي جميع خطوط مياه الشرب، والصرف الصحي بالمنطقة، وتم التأكد من عدم وجود تسرب منها.


وبالكشف على الوصلات المنزلية للصرف الصحي؛ اتضح وجود تسرب من خمسة وصلات منزلية، ومنهم الوصلة المنزلية الخاصة بمنزل الشاكي، وتم التنبيه على المواطنين أصحاب الوصلات المذكورة بتغيير الوصلات الخاصة بهم تحت إشراف الشركة، ولكن الشاكي رفض تغيير هذه الوصلات بالرغم من قيام حي شرق بإرسال إنذارات لهم،كما يصر الشاكي علي أن تقوم الشركة بتغيير جميع خطوط الصرف الصحي بالمنطقة بدعوى أنها فخار، بالرغم من أن المياه تسري بها بصورة طبيعية، ومنسوبها أقل من البلشم، وحاول المسئولين بالشركة إقناعه بذلك، ولكن دون جدوى.


وتدخل محافظ الدقهلية، وتم تغيير أحد خطوط الصرف الصحي، ولكن منسوب المياه في الحفرة المجاورة لمنزل الشاكي، يصل لمنسوب معين ويظل ثابت.


واستكملت أن الشاكي لم يقتنع بذلك، وقام بتقديم شكاوي أخرى لجهات عديدة، وأخيرًا قام السيد الوزير المحافظ بزيارة المكان بنفسه، وأعطى تعليماته للسيد رئيس حي شرق بردم الحفرة. 


ومتبقي بهذه المنطقة حوالي 150 متر من شبكة الصرف الصحي من الفخار،وقد وعد السيد المهندس عزت الصياد – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ بتغييرها في خطة هذا العام، على أن يقوم الشاكي، وباقي المواطنين بتغيير وصلات الصرف الصحي لمنازلهم تحت إشراف الشركة.

وكان رد الشركة صادم لسكان شارع العروبة، ففور نشره انهالت الرسائل على خدمة وات ساب بوابة أخبار اليوم من صاحب الشكوى وأخرين لهم نفس الشكوى بنفس الشارع.


واتفقوا جميعا على رد واحد، وهو انهم لم يتقاعسوا عن تغيير مواسير الصرف الصحي، بل قاموا بتغيير كل المواسير التي طلبت الشركة بتغييرها، مؤكدين الشركة لم تغير جزء من الوصلات كما ذكرت ولكنها منذ شهر أكتوبر 2017 اتخذت قرار بالتغيير ولم يحدث، والمنازل ما زالت معرضة لخطر الانهيار.


كما أرسل المواطن، انس صورا من منازل  جيرانه سامح إسماعيل ، وأمين قنديل توضح غرقها في المياه والذي أكد أن هذا الغرق منذ عامين.

وفي النهاية ما بين اتهام المواطنين، وروتين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، ما زالت الأزمة مستمرة والخطر يهدد حياة المواطنين.

يذكر أن، بوابة أخبار اليوم، تستقبل شكاوى ومقترحات القراء، بالإضافة إلى إبداعاتهم الفنية والأدبية، على رقم وات ساب بوابة أخبار اليوم 01200000991، وعلى رسائل صفحة فيسبوك بوابة أخبار اليوم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم