اختيار الطبيب أحمد ممدوح للمشاركة في بعثة الأمم المتحدة لنشر السلام

الطبيب
الطبيب

أعلن برنامج UNAOC التابع للأمم المتحدة اختيار 12 مشاركًا من الدول العربية بينهم الطبيب أحمد ممدوح للمشاركة في زمالة بعنوان "تعزيز مرونة الشباب لمنع التطرف العنيف وبناء سلام مستدام".

 

واستقرت الأمم المتحدة على اختيار ممدوح ضمن ممثلي مصر إضافة إلى ممثلين من والعراق والمغرب، والأردن، والكويت وقطر، ودولة فلسطين، وسوريا، وتونس، والإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر سفرهم من 30 سبتمبر إلى 14 أكتوبر إلى الولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا، كما أن اثني عشر من القادة الناشئين من بلجيكا وكندا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا وصربيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة سيسافرون في الفترة من 29 أغسطس إلى 12 سبتمبر إلى المغرب ومصر وقطر.

 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التفاهم بين الثقافات من خلال التفاعل مع قادة المجتمع المدني من أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

 

ينظم البرنامج ، الذي يستمر لأسبوعين تقريباً رحلات التبادل ، المشاركين من كل منطقة جغرافية إلى منطقة نظرائهم. في كل بلد تمت زيارته، يزود الزملاء بأدوات فهم حاسمة لمساعدتهم على فهم التعددية وتعقيد محيطهم، والحصول على فهم شامل لثقافة البلد المضيف وسياسته والمجتمع والدين ووسائل الإعلام وغيرها.

 

واختير ممدوح من مصر لخبراته فى مجال العمل التطوعي بالكشافة المصرية والعديد من منظمات المجتمع المدني ودعم الشباب فهو عضو بارز في الكشافة المصرية وأحد أعضاء جمعية عمارة لتنمية المشاركة المجتمعية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم