بدء العمل بالجهاز الثاني للعلاج الإشعاعي بـ«شفاء أورمان» الأقصر

جهاز المعجل الخطي الثاني للعلاج الإشعاعي
جهاز المعجل الخطي الثاني للعلاج الإشعاعي

انتهى فريق من الخبراء الأجانب بشركات الأجهزة الطبية العالمية، من أعمال تركيب جهاز المعجل الخطي الثاني المخصص للعلاج الإشعاعي في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر.

وبدأ العمل علي تركيب هذا الجهاز، للتخفيف عن المرضى بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة، والذي يُعد من أحدث أجهزة العلاج الإشعاعي في العالم التي وصلت للمستشفى خلال الأيام الماضية.

وقال مدير عام المستشفى د. هاني حسين، إن الجهاز الجديد للعلاج الإشعاعي يعد أكثر قدرة على تقديم نتائج أفضل في العلاج الإشعاعي للأورام السرطانية، مشددًا على أن هذا الجهاز هو نفسه الذي تعتمد عليه أكبر وأفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في علاج الأورام في العالمز

وأوضح "حسين"، أن إدارة المستشفى تعمل على تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة في العالم لمرضى السرطان في الصعيد، لافتا إلى أنه منذ بداية التخطيط لأول صرح طبي لعلاج الأورام بالمجان في صعيد مصر، تقرر أن يتم تزويد المستشفى بمنظومة من الأجهزة الطبية الأحدث عالميًا من بينها جهاز المعجل الخطي الأول الذي قدم العلاج الإشعاعي لعدد كبير من المرضى حتى الآن.

وتابع: "تم بدء العمل بالجهاز الثاني للتخفيف عن المرضى بعد الضغط الشديد على العلاج بالجهاز الأول، وإنهاء قوائم الانتظار داخل المستشفى".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم