الخطيب يستكمل حواره مع أعضاء الأهلي بمدينة نصر.. غدًا

محمود الخطيب
محمود الخطيب

يعقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، لقاءً مفتوحاً مساء غدٍ الجمعة بفرع النادي بمدينة نصر مع أعضاء الجمعية العمومية، وذلك في إطار خطواته وأعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي؛ لوضع دستور الأهلي الجديد قبل عرضه على الجمعية العمومية غير العادية يوم 28 سبتمبر الحالي.

ويتطلع رئيس النادي الأهلي، وأعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي؛ لمناقشة أعضاء الجمعية العمومية والاستماع لمقترحاتهم بشأن مشروع اللائحة؛ من أجل الوصول إلى دستور تاريخي يليق بمكانة وقيمة النادي الأهلي، ويكون نبراسًا ينير مستقبل النادي ويحقق كافة مطالب وتطلعات أعضائه.

وشهدت الأيام الماضية، نجاح اللجنة المركزية للائحة النظام الأساسي في إحداث حراك مجتمعي على أعلى مستوى، من خلال عقد العديد من الورش المتعلقة بمناقشة كافة بنود اللائحة على كافة الأصعدة المالية والقانونية والاستثمارية، وأيضا شئون العضوية؛ من أجل إعداد دستور شامل كامل، يليق بعضو الجمعية العمومية، ويحقق له مطالبه وأهدافه وتطلعاته.

كما شهد النادي الأهلي مؤخرًا تنظيم العديد من ورش العمل المختلفة والمتنوعة التي قادت إلى نتائج وتوصيات تم تقديمها إلى اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي؛ من أجل وضعها في الاعتبار عند إعداد دستور النادي؛ أعدها العديد القامات الكبيرة في كافة التخصصات؛ من أجل الاستفادة بها عند صياغة النسخة الأخيرة من اللائحة، بما يتناسب مع الميثاق الأوليمبي ولوائح القوانين المصرية والدولية.

وقامت اللجنة بإرسال نسخة من مشروع اللائحة إلى رؤساء وأعضاء مجلس الإدارة السابقين للاطلاع عليها، والاستفادة من خبراتهم؛ في سبيل الوصول لصيغة نهائية تعبر عن كيان الأهلي، بجانب حصر المقترحات العامة المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية والتي وصل عددها حتى الآن إلى 1268 مقترحًا وفقًا للإحصاءات الأخيرة.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي، قد سعى منذ اليوم الأول لطرح مشروع اللائحة، للتأكيد على ضرورة إقامة حوار مجتمعي شامل؛ حتى يشارك الجميع في صناعة «دستور الأهلي»، ورسم مستقبله، من خلال اللجان التي تم تدشينها، وأيضًا ورش العمل في شتّى المجالات التي قدمت العديد من المقترحات للجنة المركزية.

وتعمل اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، من أجل إعداد لائحة تاريخية تليق بالنادي الأهلي وأعضاء جمعيته العمومية، حيث اجتمعت اللجنة واستعرضت المقترحات الخاصة بملف العضوية، خاصة أن مجلس الإدارة لديه رغبة كاملة في دراسة هذا الملف، والسعي لوضع حلول قاطعة للمشاكل التي تواجه إدارة العضوية، بما يلبي رغبات وتطلعات أعضاء الجمعية العمومية.

واطمأنت اللجنة على الترتيبات الخاصة بعقد الجمعية العمومية غير العادية، للتصويت على مشروع اللائحة يوم 28 من سبتمبر الحالي، فيما يتعلق بكافة الإجراءات التنظيمية لهذا اليوم والمكان المحدد للخيمة المخصصة لعملية التصويت، وتزويدها بأجهزة تكييف إضافية وأبواب واسعة؛ لضمان التيسير على الأعضاء، والدخول الخروج في دقائق معدودة، فضلا عن أماكن انتظار السيارات، وغيرها من الإجراءات التنظيمية الخاصة بيوم الجمعية العمومية، وبما يضمن توفير كل سبل الراحة لأعضاء الأهلي.

جدير بالذكر أن مجلس الإدارة قد صدّق على عدد من التعديلات الخاصة بمشروع اللائحة، استجابةً لمقترحات الأعضاء بعد استيفائها من الناحية القانونية.


يذكر أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأعضاء اللجنة المركزية لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي، يعقدون لقاء جديدًا أيضا مساء السبت بأعضاء النادي بفرع الشيخ زايد؛ للوقوف على مقترحاتهم أيضا قبل إغلاق باب استقبال المقترحات يوم 9 سبتمبر الحالي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم