نماذج محاكاة للأمطار استعدادا للشتاء بالإسكندرية

تطهير شبكات تصريف الأمطار استعدادا لفصل الشتاء
تطهير شبكات تصريف الأمطار استعدادا لفصل الشتاء
Audi Egypt

بدأت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، في تنفيذ نماذج محاكاة للأمطار، بمناطق متفرقة من المدينة، وذلك ضمن استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إنهم بدأو تطبيق نماذج محاكاة أسفل الكباري والأنفاق، لاختبار جاهزية كافة شنايش الأمطار والطلمبات بمحطات الرفع المختلفة علي مستوي أحياء المحافظة، من خلال تقسيم المدينة إلى عدة قطاعات.

وأوضح أن الشركة تقوم حاليا بتطهير شنايش الأمطار والبالغ عددها نحو 65 ألف شنيشة بكافة شوارع وميادين المحافظة، ضمن التدابير الاحترازية للتعامل مع تحذيرات الأرصاد الجوية.

وأشار نافع إلى  أنه يتم تطهير شنايش الأمطار بثلاثة طرق هي التطهير اليدوى والتطهير بالمعدات "سيارات النافورى، السيارات المدمجة، السوبر فكتور"، والتطهير عن طريق الغطاسين، لافتا إلى أن عملية تطهير الشنايش يعقبها عملية "تخييش" وهى وضع أجزاء من الأجولة "خيش" على فتحة الشنيشة لمنع انسدادها مرة أخرى بالرمالة والقمامة.

في السياق نفسه تدرس شركة الصرف الصحي فتح مصبات مياه الأمطار بطريق الكورنيش والبالغ عددها 62 مصب، موزعة بطول الطريق، بدء من حي الجمرك وحتى قصر المنتزه.

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي، أنه يتم حاليا دراسة فتح المصبات مبكرا، قائلا:" عادة نفتح المصبات سنويا مع مغادرة جميع المصطافين للشواطئ .. ولكننا مع تحذيرات هطول الأمطار ندرس حاليا فتحها".

وكشف أنه تم تجهيز وصيانة 96% من إجمالي سيارات الصرف الصحي، البالغ عددها 112 سيارة، بينهم 63 سيارة شفط، و22 سيارة مدمجة، فضلا عن السيارات المدمجة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تطهير بيارات استيعاب مياه الأمطار بمحطات الصرف الصحي، البالغ عددها 146 محطة موزعة على كافة الأحياء بدءا من من أبو قير وحتى العامرية، موضحا أن المحطات تستوعب مليون و300 متر مكعب من مياه الصرف الصحي يوميا، ترتفع في فصل الشتاء بسبب الأمطار إلى 3 ملايين متر مكعب يوميا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم