فيديو| «الأرصاد» توضح حقيقة تأثر القاهرة بالأمطار المبكرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الخريف بدأ مبكرا في مصر، حيث تأثر بالتغيرات المناخية في دول العالم، مؤكدا أن التغيرات المناخية تأثرت بها محافظات الجنوب، ولن تتأثر القاهرة بأي من الظواهر الجوية الحالية.

وأضاف عبد العال، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن هناك استمرارا في الأمطار التي تشهدها مدينة أسوان حتى يوم الجمعة المقبل، متوقعا أن تشهد منطقة الجنوب بداية من أبو سمبل حتى سوهاج وسلاسل البحر الأحمر أمطارا غزيرة ونشاطا في الرياح.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن تلك الموجة مع انتهائها يوم الجمعة ستنتقل إلى منطقة شمال ووسط سيناء على هيئة أمطار متوسطة، مطالبا المحافظين، بضرورة تطهير مخرات السيول في المحافظات المحاطة بالسلاسل الجبلية بهدف تقليل أي مخاطر في حالة حدوث أي سيول، فضلا عن النجاح في الاستفادة من مياه الأمطار.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية: "إن السيول لا تحدف بشكل مفاجئ، بل يسبقها أمطار غزيرة تتراكم فوق الجبال". 

وأوضح أحمد عبد العال، أن إغلاق الطرق هو أفضل الحلول لمواجهة السيول، حفاظا على الأرواح، مشيرا إلى أن سلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات الجنوب مهددة بالتعرض للسيول. 

وناشد رئيس هيئة الأرصاد الجوية المحافظين بتطهير مخرات السيول لتسهيل عملية سحب المياه، فضلا عن ضرورة توفير سيارات إسعاف، تحسبا لحدوث أي إصابات.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم