صور| مرسيدس تكشف الستار عن أول سيارة كهربائية بالكامل بالسويد

مرسيدس تزيح الستار عن أول سيارة كهربائية
مرسيدس تزيح الستار عن أول سيارة كهربائية

كشفت مرسيدس بنز الألمانية الستار عن أول سيارة كهربائية لها “إي كيو سي EQC” في حفل كبير اليوم بمدينة ستوكهولم السويدية، وكانت الشركة قد عرضت لأول مرة منتجها الجديد من في مجال التنقل الكهربائي في معرض باريس للسيارات لعام 2016.

 

تبدأ مرسيدس بالهجوم على طرازات تسلا الأميركية، وأودي e-tron الألمانية القادمة، بسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، مجهزة بخامات فاخرة، وأحدث التقنيات حول العالم.

 

تتميز EQC بتصميم أملس وسلس، وفتحات تهوية على الرفرف الأمامية، بلمسات سوداء مصقولة، بالإضافة إلى خط سقف ديناميكي، مع إحاطة النوافذ بحواف ألومنيوم، ومنفذ لشحن البطارية أمام المصابيح الخلفية من ناحية الراكب، كما يأتي الخلفية بجناح فوق باب الحقيبة ومصابيح خلفية نحيفة متصلة بشريط ضوئي واسع، بالإضافة إلى ممتص صدمات أسود من البلاستيك في الأسفل بلمسات كروم.

 

تأتي السيارة بمحركين كهربائيين على المحورين أي بنظام دفع رباعي، بقوة إحمالية 402 حصان وعزم دوران 765 نيوتن.متر، ما يسمح لها بالتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية، بسرعة قصوى تصل إلى 180 كم/س، ومدى سير يصل إلى 450 كيلومتر لكل شحنة.

 

وكأول طراز من طرازات مرسيدس التي أطلقت تحت العلامة التجارية الجديدة للتكنولوجيا والمنتجات EQ، فإن EQC تتميز بتطوير نظام دفع جديد كلياً مع محركات كهربائية مدمجة في كل محور، مما يعطي EQC خصائص القيادة للدفع الكلي.

 

كما تمد بطارية ليثيوم-أيون التي تحتوي على قوة 80 كيلو وات في الساعة السيارة بالطاقة، ويعتمد استهلاك الطاقة ومجموعة السيارات الكهربائية إلى حد كبير على أسلوب القيادة، لذا تدعم EQC سائقها بخمسة برامج قيادة، لكل منها خصائص مختلفة COMFORT و ECO و MAX RANGE و SPORT وبرنامج قابل للتكيف بشكل فردي في أوضاع القيادة الأكثر اقتصادية، تلعب دواسة التسارع اللمسية التي تدفع السائق للمحافظة على الطاقة دورًا مهمًا.

 

تصميم المقصورة شبيه للغاية لمقصورات مرسيدس المُعتادة، بمقود ثلاثي وشاشتي عرض بطول 10.25 إنش، كما تتميز بنظام إضاءة شامل، ومقاعد فريدة من نوعها مصنوعه من مواد معاد تدويرها، مع توفر عدد من الخيارات مثل زخارف خشبية ونظام صوتي من طراز Burmester.

 

وصرح رئيس مرسيدس التنفيذي أن الشركة تستهدف طرح عشرة طرازات كهربائية بحلول 2022، كما تأمل الشركة  أن تشكل تلك الطرازات الكهربائية ما بين 15 و20% من مبيعاتها بحلول 2025.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم