المراسلون الأجانب يشيدون بقدرة المصريين على تنفيذ أنفاق قناة السويس

أنفاق قناة السويس - أرشيفية
أنفاق قناة السويس - أرشيفية

ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات، أن مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية بمصر أشادوا بقدرة المصريين على سرعة تنفيذ أنفاق قناة السويس، التي تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتحقيق التنمية الشاملة لبناء سيناء الجديدة بعد نجاحها في القضاء على الإرهاب.


جاء ذلك خلال زيارة ميدانية أعدها ونفذها المركز الصحفي لهيئة الاستعلامات بالتنسيق مع القوات المسلحة للمراسلين الأجانب للأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس في كل من شمال الإسماعيلية وجنوب بورسعيد، وذلك لعدد ثلاثين مراسلاً أجنبياً يمثلون كبريات القنوات والصحف الأجنبية المعتمدين لديها منها وكالة الأنباء الفرنسية ووكالة الأنباء الصينية "شينخوا" ووكالة روسيا سيغودنيا وقناة سكاي نيوز وقناة العربية وقناة الغد والوكالة الأوربية للتصوير والتليفزيون البريطاني وجريدة العين الإماراتية.


وأفاد بيان لهيئة الاستعلامات أنها قامت بتنظيم هذه الزيارة تحقيقا لرغبة المراسلين الأجانب في زيارة كافة المشروعات القومية التي تقوم بها مصر حالياً بما يسهم في نقل الصورة الحقيقية لمصر وما تحرزه من تقدم في شتى المجالات للرأي العام العالمي.


وخلال الزيارة، قام المراسلون بجولة تفقدية لمشروع الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس في كل من شمال الإسماعيلية وجنوب بورسعيد، الذي قامت بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع أربع شركات مصرية، بالإضافة إلى الشركة الألمانية (هنركرشت) مالكة ماكينات حفر الأنفاق، حيث قامت الشركة الألمانية بتخفيض تكلفة الحفر بنسبة 25%، بالإضافة إلى قيامها بتصنيع عدد 4 ماكينات حفر جديدة آلت ملكيتها لمصر، وكذلك تدريب نحو 40 مهندساً مصرياً للإشراف على أعمال الحفر.


وتعمل تلك الأنفاق على تسهيل حركة النقل والتجارة من وإلى سيناء، واختصار زمن عبور قناة السويس إلى عشرين دقيقة فقط بدلا من الانتظار على المعديات لمدة تصل أحيانا إلى خمسة أيام. 


وقام المراسلون الأجانب بتصوير التجمعات السكنية بمدينتي الإسماعيلية والإسماعيلية الجديدة بالإضافة إلى الطرق والمحاور وخط سكة حديد بورسعيد/ السويس وخط غاز طبيعي رئيسي الجاري تنفيذها.