المنوفية استعدت للعام الدراسي بـ16مدرسة جديدة

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

استعدت محافظة المنوفية لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث تم تجهيز كافة المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، برفع الإشغالات والاهتمام بالنظافة العامة للمناطق المحيطة بالمدارس، حفاظًا على المظهر الحضاري للمحافظة، وصيانة المدارس من الداخل.

 

والتقى محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس بوكيل وزارة التربية والتعليم مختار شاهين ي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، للاطمئنان علي حالة المدارس ومدي جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد2018 /2019.

 

وأكد على ضرورة التنسيق فيما بينهم للتأكد من الانتهاء الكامل لتركيب الكابلات الخاصة بالمنظومة التعليمية الجديدة لضمان تطوير و رفع كفاءة العملية التعليمية بالمحافظة.

 

واطمئن المحافظ علي إجراءات توصيل كابلات الفايبر للمدارس الثانوية وكذا موقف الكتب الدراسية والإنتهاء من توزيعها علي المدارس.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم مختار شاهين علي استعداد كافة مدارس المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد والانتهاء من أعمال الصيانة داخل المدارس وكذلك نظافة المدارس من الداخل وتشمل الأفنية والفصول الدراسية والطرقات وحجرات الأنشطة ودورات المياه.

 

 وأشار شاهين إلى انتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد بكافة مدارس المحافظة والبالغ عددهم 10 إدارات، كما تم استلام 15 مدرسة جديدة من هيئة الأبنية لدخول الخدمة هذا العام لتخفيف الكثافة الطلابية على مستوى الإدارات العشر بالمحافظة بالإضافة إلى المدرسة اليابانية بمدينة شبين الكوم مع تنفيذ الصيانة السنوية بالمدارس بنسبة 100%.

 

 وشدد على استمرار لجان من المديرية و لجان بكل إدارة تعليمية من الإدارات العشر بالمحافظة لمتابعة أعمال الصيانة بالمدارس وإرساله تقرير يومية أسبوعية من لجان الإدارات عن طريق مدير الإدارة بالإضافة على تكثيف المتابعة على جميع مدارس الفنية بمحافظة وتابعت لجنه رفيعة المستوى المدرسة الثانوية الزراعية ومدرسة التجارة المتقدمة بالا دارت التعليمية و لمتابعة أداء لجان المتابعة والوقوف على مدى استعداد المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد 2018/2019.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم توفير 100٪ من الكتب الدراسية علي مدارس المحافظة و سوف يتم تسليم الكتب الدراسية للطلاب في الأسبوع الأول للدارسة.

 

وتفقدت اللجنة مدارس التعليم المزدوج، بمدينة السادات التابع لشركة النيل للغزل والنسيج، لمتابعة تجهيز المدرسة التابعة لها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم