البابا تواضروس يصل أسيوط لحضور احتفالية «مدارس الأحد»

اليابا تواضروس يصل أسيوط
اليابا تواضروس يصل أسيوط

وصل منذ لحظات إلى دير السيدة العذراء بدير درنكة في أسيوط قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وبرفقته نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس للمشاركة في احتفالات مئوية مدارس الأحد التي تنظمها ٧ إيبارشيات هي إيبارشيات محافظة أسيوط الست إلى جانب إيبارشية دير المحرق.

كان في استقبال قداسة البابا لدى وصوله إلى جانب نيافة الأنبا يوأنس أسقف أسيوط، أصحاب النيافة الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي والأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق.

كان دير "درنكة" الشهير قد تزين استعدادًا لاستقبال قداسة البابا، وتوافد الشعب القبطي بالإيبارشية على الدير لنوال بركة "باباهم" وحضور الاحتفالية حيث امتلأت الساحة الرئيسية بهم ورغم الاعداد الكبيرة للحضور إلا أن النظام فرض نفسه على الجميع.

وتشارك في الاحتفالية إيبارشيات ديروط وصنبو، القوصية ومير، منفلوط، أبنوب والفتح، أسيوط والبداري وساحل سليم، أبوتيج وصدفا؛ الدير المحرق.

يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل خلال العام الجاري ٢٠١٨ باليوبيل المئوي لتأسيس الأرشيدياكون حبيب جرجس لمدارس الأحد، التي أسهمت في أحداث نهضة خدمية وتعليمية في الكنيسة القبطية بعد قرون من الضعف، فتخرج منها العديد من الخدام الذين حملوا مسئولية العمل الرعوي والتعليمي، وصار منهم رهبان وكهنة وأساقفة وبطاركة، وأقيمت عدة فعاليات بإيبارشيات الكرازة المرقسية المختلفة بهذه المناسبة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم