«فتنة الشيعة» و«نادي الزمالك».. الأبرز بقرارات المحاكم اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، قرارات المحاكم المصرية على مدار اليوم 5 سبتمبر، وجاء أبرزها بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 14 عامًا بقضية فتنة الشيعة وتأجيل حبس محمد حسين، أمين خزانة نادي الزمالك للألعاب الرياضية وآخر.

محاولة اغتيال الرئيس السيسي

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،  تأجيل محاكمة 292 متهما في القضية رقم 148 عسكرية والمعروفة إعلاميا بـ«محاولة اغتيال السيسي»، لجلسة 12 سبتمبر الجاري للاستماع إلى المرافعة الختامية للدفاع.

رشوة المطار

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، تأجيل ثاني جلسات محاكمة ضابط شرطة بمطار القاهرة الجوي، و6 آخرين لاتهامهم بطلب رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة المطار»، لجلسة 3 نوفمبر المقبل لسماع الشهود.

مستريح القاهرة الجديدة

عاقبت محكمة جنح القاهرة الجديدة، مستريح القاهرة الجديدة، بالحبس 4 سنوات، وغرامة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بالنصب على المواطنين وتحرير إيصالات أمانة دون سدادها.

نادي الزمالك

قرر المستشار محمود حمدي، قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، تجديد حبس محمد حسين، أمين خزانة نادي الزمالك للألعاب الرياضية، ومحمد الشهاوي المدير المالي للنادي، 15 يوما على ذمة التحقيقات في المخالفات المالية للنادي.


رئيس محكمة بالغربية

قررت محكمة جنايات طنطا الدائرة الأولى، برئاسة المستشار جمال عقرب، وعضوية المستشارين سامي بريك، وأيمن الصحن، وأمانة سر المحمدي الباجوري، براءة 4 محامين لتعديهم على رئيس محكمة السنطة الجزئية، بمنعه من أداء عمله ومنعه من دخول قاعة المحكمة، وذلك بعد التصالح مع الطرفين.

أحداث عنف النزهة

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء 5 سبتمبر، حجز إعادة محاكمة المتهم أحمد محمد محمدين حسن، في اتهامه مع آخرين بـ«أحداث عنف عين النزهة» التي وقعت في شهر ديسمبر من عام 2013، للنطق بالحكم بجلسة 8 أكتوبر.

فتنة الشيعة

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأربعاء 5 سبتمبر، حكمها على متهمين في إعادة إجراءات محاكمتهم، في القضية رقم 3117، والمعروفة إعلامياً بـ«فتنة الشيعة»، وقضت بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 14 عامًا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم